أخبار العالم

8 مجازر إسرائيلية في غزة ضحاياها 330 قتيلاً وجريحاً

وواصل الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، حربه المدمرة في قطاع غزة، ووسع عملياته العسكرية في مخيم جباليا، مستهدفاً خيام النازحين، مخلفة أكثر من 330 قتيلاً وجريحاً. وأعلنت الفصائل الفلسطينية المسلحة مقتل عدة أشخاص. عدد من الجنود في معارك وكمائن، إلا أن الجيش الإسرائيلي اعترف بمقتل أحد جنوده وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة، تزامنا مع قصف صاروخي استهدف مستوطنتي عسقلان وسديروت في قطاع غزة. قطاع من قطاع غزة.
في اليوم الـ 368 للحرب، ارتكبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ثماني مجازر راح ضحيتها 56 قتيلاً و278 جريحاً، مع استمرار التوغل البري في شمال قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وانتشال جثث العشرات من الضحايا الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي. وشوهدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مهجورة في شوارع مخيم جباليا للاجئين، دون أن تتمكن فرق الدفاع المدني من إنقاذهم جراء القصف المتواصل الذي استهدف مستودعاً للمواد الغذائية.
وقال الدفاع المدني في غزة: إن 17 فلسطينيا على الأقل استشهدوا، أمس الثلاثاء، بعد غارة إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط القطاع.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة، محمود بصل، في بيان: “انتشلت فرق الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى، 17 قتيلاً بينهم أطفال وعدد من الجرحى، في منزل عائلة عبد الهادي المكون من ثلاثة طوابق والذي تعرض للقصف بقذائف صاروخية”. صاروخ من طائرة حربية في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وأكدت المصادر الطبية في مستشفى العودة حصيلة القتلى.
وفي رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، استشهد ثمانية فلسطينيين، أمس، بعد أن قصفت طائرة إسرائيلية بدون طيار محطة وقود شمال المدينة. وتم نقل جثث القتلى إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس المجاورة. .
وأكدت وزارة الصحة في غزة، أمس، أن حصيلة شهداء العدوان منذ بدايته في 7 أكتوبر بلغت 41965 قتيلاً و97590 جريحًا.
إلى ذلك، اعترف الجيش الإسرائيلي، أمس، بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة في مناطق توغله شمال قطاع غزة، ما يزيد حصيلة القتلى المعلنة منذ بدء العمليات البرية. التوغل في قطاع غزة. وبلغ عدد القتلى نهاية أكتوبر الماضي 350 شخصا.
وتزامنا مع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل الجندي، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان لها: إن عناصرها من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فجروا عبوة ناسفة في معسكر إسرائيلي. . ناقلة جند، كما استهدفت دبابة ميركافا بعبوة ناسفة في نفس المنطقة، وقالت القسام في بيان آخر: إنها قتلت جنديا إسرائيليا على مسافة صفر في جباليا، وبعد وصول قوة إغاثة إسرائيلية إلى المنطقة. منطقة. وقام بتفجير عبوة ناسفة بين عناصره، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفه.
من جهتها، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس، مشاهد لقصف مدينة عسقلان بالصواريخ، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت في سديروت والبلدات المحيطة بقطاع غزة، عقب إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى