أخبار العالم

محمد بن حمد: النهوض بالمؤسسات التعليمية يحقق التنمية

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية الارتقاء بالمؤسسات التعليمية انطلاقاً من دورها المحوري في توعية الأفراد وتمكين المجتمع من خلال العلم والمعرفة التي تنهض بالوطن وتسهم في تنميته الشاملة.
جاء ذلك بينما ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، في مكتبه بالديوان الأميري، اجتماع مجلس أمناء جامعة الفجيرة للعلوم والتكنولوجيا، بحضور سعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو. حاكم الفجيرة نائب رئيس مجلس الإدارة.
وأكد سموه حرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على تطوير القطاع التعليمي، من خلال توفير بيئة تعليمية صحية ومحفزة، ودعم البحث العلمي والابتكار. . وتأهيل كوادر وطنية قادرة على المنافسة عالمياً والمساهمة في تحقيق الرؤية. واستعرض سموه خلال اللقاء تقارير أداء الجامعة، التي استعرضت تطورات البرامج الأكاديمية والمهنية في اللغة العربية، فضلاً عن المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تحسين الجودة. . التعليم، وهو ما يعكس التزام الجامعة بتلبية احتياجات الطلاب المحليين، بالإضافة إلى إقرار الميزانية المالية للعام الدراسي (2024-2025). كما تمت مناقشة فرص التعاون والشراكات المحلية والدولية مع عدد من المؤسسات التعليمية. وذلك بهدف تحسين الخبرة التدريسية والبحثية، بالإضافة إلى اعتماد الجامعة كمركز تدريب معتمد من المركز الوطني للمؤهلات. وثمن سمو ولي عهد الفجيرة جهود مجلس الأمناء والطاقم الإداري والأكاديمي. تحقيق طموحات الجامعة وأهدافها، وتبني أفضل الممارسات والتطبيقات في نظام العملية التعليمية، وتزويد الطلاب بالأدوات المعرفية التي تساهم في تحقيق أفضل النتائج على المستويين الفردي والأكاديمي.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة والدكتور علي أبو النور مدير الجامعة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى