أخبار العالم

«سبيس 42»: المجلس الأعلى للفضاء خطوة نحو الريادة عالمياً

أكد كريم الصباغ العضو المنتدب لشركة Space 42 الإماراتية المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، أن إنشاء المجلس الأعلى للفضاء في الإمارات يعد خطوة كبيرة في رحلة الدول نحو الريادة في الفضاء العالمي قطاع. .
وقال إن المجلس، من خلال حشد الطاقات والقدرات، ضمن رؤية موحدة، سيكون له دور مركزي في تعزيز التزام الدولة بتطوير تقنيات الفضاء وتشجيع الابتكار.
وأكد أن هذه المبادرة تعكس طموح الدولة في استكشاف الفضاء، حيث أن الصناعات المحلية تمكنها من الازدهار من خلال ربط استكشاف الفضاء.
وقال إن “سبيس 42” ستلعب دوراً رئيسياً في جهود دولة الإمارات لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاعي تكنولوجيا الفضاء والذكاء الاصطناعي إقليمياً وعالمياً، حيث يتزامن إطلاق الشركة مع جهود الإمارات المتسارعة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية. استراتيجية الفضاء 2030 واستراتيجية الذكاء الاصطناعي 2031.
وأكد أن الشركة ملتزمة بالعمل على توسيع قطاع التصنيع المحلي، ما يضع الدولة في المقدمة كمورد رئيسي على طول سلسلة القيمة لقطاع الفضاء، وينمي القدرات الوطنية ويدعم جهود تحسين مهارات المستقبل. أجيال من المهندسين والخبراء في مجالات الفضاء والذكاء الاصطناعي. وأوضح أنه من خلال الجمع بين التحليلات الجيومكانية المتقدمة والاتصالات الفضائية المتطورة وقدرات الذكاء الاصطناعي، ستتمكن الشركة من تلبية الاحتياجات سريعة التطور لقطاع تكنولوجيا الفضاء العالمي.
بدأ تداول أسهم Space 42 في وقت سابق من هذا الأسبوع في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تتويجاً لاستكمال عملية الاندماج بين بيانات وشركة الياه سات (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى