أخبار العالم

«فايزر» تكشف عن علاج جديد لسرطان البروستاتا النقيلي

دبي: “الخليج”
كشفت شركة فايزر عن إطلاق الدواء الأول والوحيد المعتمد للاستخدام عن طريق الفم لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم للعلاجات التقليدية، مما يعد المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة بأمل جديد في التغلب على مرضهم. ويأتي ذلك بعد نجاح الشركة في إطلاق عقارها المبتكر في الولايات المتحدة للمرة الأولى.
هذا السرطان هو أحد أنواع سرطان البروستاتا الذي انتشر إلى مناطق أخرى من الجسم وازداد سوءًا على الرغم من تلقي المريض علاجات طبية أو جراحية لتقليل مستويات هرمون التستوستيرون.
وتشير الإحصائيات إلى أن ما بين 10% و20% من مرضى سرطان البروستاتا يصابون بهذا النوع من المرض خلال 5 إلى 7 سنوات من التشخيص.
وفيما يتعلق بهذا الدواء الجديد الذي تمت الموافقة عليه في دولة الإمارات العربية المتحدة، قال الدكتور سيد حماد ترمزي، استشاري الأورام السريرية ورئيس قسم الأورام في مستشفى دبي: “على الرغم من التقدم الكبير الذي شهدناه خلال العقد الماضي في علاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم . مقارنة بالعلاجات التقليدية، يبقى… هذا المرض هو السبب الرئيسي الخامس لوفيات السرطان بين الرجال في جميع أنحاء العالم. إنه عدواني ويتطور بسرعة، لكننا شهدنا نتائج واعدة للغاية في التجارب السريرية للعقار الجديد الذي قدمته شركة فايزر، ويسعدنا أن نرى آثاره العلاجية التي يمكن أن تغير حياة المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الأفضل .
تشتمل محفظة علاج الأورام الخاصة بشركة Pfizer، وهي شركة رائدة في مجال الأدوية والمشاريع العلاجية المستمرة، على ثلاث آليات عمل أساسية تهاجم السرطان من زوايا متعددة، بما في ذلك الجزيئات الصغيرة، وتقارنات الأجسام المضادة مع الأدوية، والأجسام المضادة ثنائية الخصوصية، بما في ذلك المنتجات البيولوجية المناعية للأورام الأخرى. وتركز الشركة على تقديم علاجات محددة لمجموعة من أنواع السرطان الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سرطان الثدي والجهاز البولي التناسلي وأورام الدم وسرطان الثدي الذي يشمل سرطان الرئة.
وقالت الدكتورة نادين الطرشة، المدير الطبي لشركة فايزر في منطقة الخليج: «نحن ندرك أن الوقت مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بحياة المرضى، وخاصة أولئك الذين يعانون من أنواع مختلفة من السرطان. كل يوم مهم وهم ينتظرون هذا الإنجاز الطبي الذي يمكن أن ينقذ حياتهم. ولذلك، نحن ملتزمون بتسريع وتيرة الابتكار لتوفير خيارات علاجية عالية الجودة تساعد في الحفاظ على الأرواح وجعل العلاج في متناول جميع من يحتاج إليه. ومع بقاء السرطان السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، فإننا نستثمر بشكل أكبر في أبحاث الأورام وتطويرها، إدراكًا للحاجة الملحة إلى تحقيق اكتشافات تغير حياة المرضى. يمثل هذا العلاج الجديد لسرطان البروستاتا النقيلي المقاوم للعلاجات التقليدية إنجازًا بالغ الأهمية يدعم التزامنا بتحسين حياة مرضى السرطان.
على الرغم من التقدم الهائل، لا يزال السرطان أحد أكبر التحديات الصحية في حياتنا اليوم، لأنه السبب الرئيسي الثاني للوفاة، حيث يتم تشخيص إصابة واحد من كل خمسة أشخاص بالسرطان في مرحلة ما من حياتهم.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، سيتم تشخيص ما يقرب من 20 مليون حالة جديدة من حالات السرطان في عام 2022، مما يتسبب في وفاة ما يقرب من 9.7 مليون شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى