أخبار العالم

استشراف مستقبل قطاع أمن الطيران المدني بمطار آل مكتوم

دبي: “الخليج”
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بالإدارة العامة لأمن المطارات، وبالتعاون مع مركز استشراف المستقبل ومكتب التطوير المؤسسي لشؤون الموانئ، جلسة حوارية جمعت مسؤولي المطارات والشركاء الاستراتيجيين، وذلك لاستشراف المستقبل مستقبل العمل في قطاع أمن الطيران المدني في مطار آل مكتوم الدولي الذي سيكون الأكبر في العالم وتصل طاقته الاستيعابية إلى 260 مليون مسافر.
وتأتي الجلسة الحوارية التي تقام في نادي ذخر، في إطار موافقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تصاميم مبنى الركاب الجديد. في مطار آل مكتوم الدولي، وأمره بالبدء فوراً في تشييد المبنى بتكلفة 128 مليار درهم، حيث من المتوقع أن يكون مطار آل مكتوم الدولي أكبر بخمس مرات من مطار دبي الدولي الحالي وسيتم نقل جميع العمليات من مطار دبي الدولي إليه . في السنوات القادمة.
3 محاور
وتناولت الجلسة الحوارية، التي حملت عنوان: «استشراف مستقبل مطار آل مكتوم الدولي – أكبر مطار في العالم»، ثلاثة محاور رئيسية هي: «التخطيط الاستراتيجي للبنية التحتية، وتحليل الاتجاهات المستقبلية، والتكنولوجيا والمعدات الذكية».
الهدف من الجلسة
وقال العميد حمودة بالسويداء العامري مدير الإدارة العامة لأمن المطار خلال الكلمة الافتتاحية للجلسة الحوارية إن هذه الجلسة الحوارية تهدف إلى تبادل الرؤى والأفكار بما يحقق المصالح المشتركة في استشراف المستقبل في المجال المدني قطاع أمن الطيران، ووصف خصائص التوجهات المستقبلية التي نسعى إليها معًا، مع الأخذ في الاعتبار التحديات والصعوبات والتسارع الذي نشهده من حولنا في عملية التنبؤ بالأحداث والاتجاهات المستقبلية بناءً على تحليل البيانات، وفعالية إن قراراتنا التي اتخذناها اليوم بشأن المستقبل ترسم خارطة طريق تبشر بمستقبل مشرق وواعد.
وأضاف: «يداً بيد نواجه كافة التحديات، ونخطط ونعمل وننجح مهما كانت الظروف والظروف لضمان استمرارية العمل، وبطاقة مديرينا التنفيذيين البشريين واستثمارنا الأمثل فيهم سيكون ذلك عوناً وقوة لإعادة الاتصال بمستقبل مزدهر ودعم مستمر لما نطمح إليه، مع مراعاة ربط الأنظمة الذكية وتوفير البنى التحتية التي تساهم بشكل مباشر في تأمين المطارات.
وأكد تطلعه لإجراء نقاش مثمر لطرح الأفكار والأسئلة لخلق مستقبل أفضل في قطاع أمن الطيران المدني، مما سيعزز الأهداف في مجالات التخطيط الاستراتيجي للبنية التحتية وتحليل الاتجاهات المستقبلية والتكنولوجيا والمعدات الذكية. .
على إيقاع المستقبل
بدوره أكد العقيد الدكتور حمدان الغاصية مدير مركز استشراف المستقبل أن الجلسة الحوارية تعتبر في غاية الأهمية للخروج بأفكار ومقترحات لمواكبة التحديات والطموحات المستقبلية من أجل استشراف المستقبل مستقبل. وقال مطار مكتوم الدولي، أكبر مطار في العالم، إن الهدف هو تقديم أفكار ومبادرات تساهم في تطوير الآليات الأمنية والعمل الشرطي على المدى الطويل في قطاع أمن الطيران المدني، وفقاً للاستراتيجية العامة لمطار مكتوم الدولي، أكبر مطار في العالم. شرطة دبي وتوجهات الحكومة في هذا القطاع الحيوي والمهم جداً.
عرض الاتجاهات
كما استعرض المقدم خليفة أحمد الهاجري مدير مكتب التطوير المؤسسي لقطاع أعمال الموانئ استراتيجية أمن المطارات المتخصصة ومنهجيتها وكافة التفاصيل المتعلقة بها خلال الجلسة الحوارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى