أخبار العالم

بلدية دبا الحصن.. مؤسسة صديقة لكبار السن

الشارقة: “الخليج”
حصلت بلدية دبا الحصن على لقب المؤسسة الصديقة للمسنين بعد استيفائها كافة المتطلبات والشروط والمعايير، وذلك في إطار تكامل جهودها مع دائرة الخدمات الاجتماعية وسعيها إلى تنفيذ كافة المتطلبات.
كرم الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم بلدية دبا الحصن، وحصلت مريم رشدوه مديرة إدارة سعادة المتعاملين والموظفين بالبلدية على هذا التكريم ضمن فعاليات رعاية المسنين ملتقى الخدمات في دورته الثالثة عشرة تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمتهم” تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
ويأتي هذا التكريم بعد أن أصبح مبنى بلدية دبا الحصن إحدى الجهات التي بذلت جهوداً للحصول على لقب المؤسسة الصديقة لكبار السن.
وقال طالب عبدالله اليحيائي، مدير بلدية دبا الحصن، إن البلدية تسعى جاهدة إلى توفير بيئة مثالية لكبار السن، انطلاقاً من إيمانها بأهمية رعاية كبار السن، وفقاً للرؤية. وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حيث تتبنى البلدية العديد من البرامج والخدمات التي تساعد وتسهل حياتهم اليومية وتساهم في اندماجهم في المجتمع من أجل تحقيق القيادة الدائمة في مختلف مجالات الحياة.
وأعرب عن اعتزاز البلدية بهذا اللقب الذي يضيف إلى جهود الإمارة بشكل عام للعمل بتوجيهات القيادة الرشيدة، لخدمة الإنسانية ومراعاة احتياجات سكانها بكافة فئاتهم، وخاصة الفئات العمرية مشيراً إلى أن البلدية ملتزمة بتوفير الرعاية والدعم الشامل لهذه الفئة سواء من خلال خدمات الرعاية المنزلية أو تسهيل الإجراءات من خلال منحهم الأولوية في العديد من الخدمات.
وأكد اليحيائي أن البلدية مستمرة في تطوير خدماتها وابتكار حلول جديدة تضمن أن تكون دبا الحصن مكاناً مثالياً للعيش لكبار السن وتضمن لهم حياة كريمة ومستدامة، مضيفاً أن البلدية تفتخر بدعم كافة الجهود. وتوجيهات للشارقة لتطبيق معايير متطلبات المؤسسات المراعية للعمر في تبني الممارسات العالمية فيما يتعلق بكبار السن وتطبيقها في إمارة الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى