أخبار العالم

تعرف إلى مخالفة الوقوف المفاجئ وسط الطريق أثناء القيادة

دبي: سمية سعد
يتساءل البعض عن مقدار غرامة التوقف المفاجئ في منتصف الطريق أثناء القيادة.
يجيب على السؤال اللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي. وقال إن الغرامة المنصوص عليها في قانون المرور الاتحادي هي 1000 درهم إماراتي وتسجيل 6 نقاط سوداء على السائق.
حذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، من خطورة الوقوف في منتصف الطريق بعد حدوث عطل في المركبة أو نفاد الوقود أو تعطل إطارات المركبة، مشيراً إلى أنه يجب على السائق التأكد من السلامة. أجزاء السيارة قبل مغادرة المنزل.
وقال إن مخالفة الوقوف وسط الطريق من أخطر المخالفات التي تؤدي إلى حوادث خطيرة ووفيات وإصابات بليغة، والحادث الواحد الذي يقع لهذا السبب عادة ما يسفر عن عدد كبير من الضحايا.
وشدد على ضرورة الاتصال بالشرطة في حال تعطلت المركبة وعدم القدرة على التحرك، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مثل تأمين المركبات المتعطلة مع دوريات الشرطة، واتخاذ الإجراءات المتبعة في هذه الحالات لحماية الركاب والطريق المستخدمين.
وأشار إلى أن مخالفة الوقوف وسط الطريق تهدف إلى منع السيارات من التوقف دون مبرر وإبعادها سريعا عن الشارع تفاديا لمزيد من الحوادث.
ودعا إلى استخدام إشارات المركبة عند خفض السرعة أو تغيير اتجاه المركبة أو تنبيه السائقين الآخرين إلى وجود حالة طوارئ على الطريق، وذلك باستخدام الإشارات التحذيرية الأربع، لأهميتها في الوقاية من حوادث الطرق، فهي اللغة الطريق بين السائقين
وشدد على ضرورة التركيز أثناء القيادة لتجنب مفاجآت الطريق والتصرف في الوقت المناسب بطريقة آمنة، موضحا أن عدم الاهتمام في هذه الحالة بالذات يمكن أن يسبب حوادث طرق غالبا ما تؤدي إلى الوفاة والإصابات الخطيرة بالإضافة إلى التعرض للمسؤولية القانونية.
ودعا اللواء سيف المزروعي مستخدمي الطريق إلى احترام قواعد المرور واتباع الأنظمة الصحيحة لإيقاف المركبات بشكل منظم يحفظ سلامة مستخدمي الطريق ويسهل انسيابية حركة المرور في جميع الشوارع والميادين والميادين، لما له من أهمية في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. الحفاظ على النظام والقانون واحترام حقوق الآخرين على الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى