أخبار العالم

عبدالعزيز النعيمي: عجمان نجحت في بناء اقتصاد تنافسي متنوع

أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة تنظيم الأراضي والعقارات أن إمارة عجمان قطعت خطوات كبيرة نحو الاستدامة الشاملة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى. حاكم عجمان، وبمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، نجح بامتياز في بناء اقتصاد تنافسي متنوع، وأحرز تقدماً كبيراً في تحسين مناخ الاستثمار وجودته. الحياة وتقديم خدمات مبتكرة ومتكاملة تلبي المعايير العالمية، تضاهي تلك الموجودة في الدول المتقدمة حول العالم.
وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي إن عجمان تواصل وتيرة نموها السريع وأصبحت مدينة حديثة ومركزاً استراتيجياً للأعمال والاستثمارات خاصة في المجال العقاري، وذلك بفضل الاستراتيجية العقارية المتكاملة التي تتبناها دائرة العقارات. العقارات. تنظيم الأراضي والعقارات لقطاع عقاري مستدام، يتميز بالشفافية والابتكار، ويستند إلى رؤى أصحاب الامتياز والشركاء الاستراتيجيين.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً مع فريق تصنيف المباني، اطلع خلاله على تقرير تصنيف المباني ونتائج الزيارات الميدانية التي قام بها فريق عمل متخصص ومؤهل، للفحص الدقيق لجاهزية المباني والعقارات. المرافق ودرجة مطابقتها لمعايير وضوابط مشروع التصنيف العقاري.
واستمع رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري إلى شرح عن مصفوفة معايير تصنيف العقارات والآليات المتبعة لضمان أعلى مستويات الدقة والشفافية. تنوعت المعايير لتشمل الجوانب الهندسية والتقنية والمتانة والتوثيق. والصحة والسلامة والإدارة والمالية. كما ركز التصنيف على المرافق المتوفرة وجودة صيانة المباني وغيرها من العوامل المرتبطة بجودة وكفاءة المباني.
وثمن الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي جهود فريق العمل، مشيراً إلى أن الدائرة تسعى إلى تحسين أداء القطاع العقاري، من خلال هذا المشروع الضخم، الذي يتم تنفيذه وفق مستويات ومعايير عالمية، بما يضمن جودة الخدمات والجودة. تسهيل اتخاذ القرارات والخيارات الاستثمارية للمستثمرين فيما يتعلق بتأجير أو شراء أي عقار في إمارة عجمان، وهو ما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة الرامية إلى تحسين جودة الحياة في المشاريع العقارية والمجمعات السكنية، وتعزيز مكانة عجمان كمدينة عصرية توفر كافة وسائل الرفاهية والراحة للسكان، وبما يلبي احتياجات وتطلعات مختلف شرائح المجتمع.
وأوضح المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام الدائرة أن الدائرة قامت بتطوير برنامج إلكتروني متكامل لتصنيف المباني وعرض نتائجها بشكل مباشر وشفاف، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة الزيارات الميدانية للمشاريع العقارية المعنية.
وأكد أن آلية تصنيف المباني تعتمد على أساليب حديثة ومبتكرة تعزز ثقافة التميز لدى شركات التطوير العقاري وأصحاب المباني، وتفعل دورهم المركزي في تحسين أداء القطاع العقاري وتسهم في تجسيد رؤية القسم. لتحقيق الريادة العقارية المبتكرة على نطاق عالمي. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى