أخبار العالم

أمير الكويت وحمدان بن محمد يستعرضان تطور العلاقات الثنائية

الكويت – وام

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، في قصر بيان بالعاصمة الكويت، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ووزير الدفاع، في إطار الزيارة الرسمية التي بدأها سموه، الثلاثاء، إلى الكويت على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.
ورحب أمير دولة الكويت بسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له، معرباً عن تقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، ومؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين. وأعرب سمو ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن فرحته. ورحب بالزيارة مثمناً حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه والوفد المرافق له.
ونقل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس -رئيس. وأعربوا عن تمنياتهم لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، بموفور الصحة والسعادة، ولدولة الكويت الشقيقة وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار.
أعرب سمو ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن تقديره للنهضة التنموية التي تشهدها دولة الكويت في كافة المجالات في إطار خطة الكويت للتنمية الوطنية وجهودها لتحقيق التنمية المستدامة أهداف عام 2030، والإنجازات الهامة التي تطمح إلى تحقيقها في إطار رؤية «الكويت 2035».
وأكد سموه أن المكانة الرفيعة التي تتمتع بها الكويت اليوم على الصعيدين الإقليمي والدولي هي نتيجة السياسات الحكيمة التي تنتهجها بقيادة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي نال احترام وتقدير العالم. بمواقفه المشرفة في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
وتم خلال اللقاء استعراض تطور العلاقات الثنائية التي جمعت البلدين على مدى عدة عقود، فضلا عن النمو المستمر للشراكة الاستراتيجية بين البلدين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التطور المستقبلي للشراكة الاستراتيجية بين البلدين. والتنمية التي تنتظرها خلال المرحلة المقبلة في ضوء الأهداف والرؤى المشتركة لمستقبل التنمية الشاملة للبلدين وطموحاتهما للمرحلة المقبلة.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الروابط الأخوية الوثيقة والعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين توفر أساساً متيناً لنموذج مزدهر للتعاون يدعم العمل الخليجي المشترك ويؤهل لمرحلة جديدة من الإنجازات المرتكزة على تاريخ حافل من التعاون المثمر في العديد من المجالات الحيوية، خصص لعشرات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين.
وتم خلال اللقاء الذي حضره الوفد الرسمي المرافق لسموه، استعراض التطورات العامة على الساحتين العربية والدولية والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي يمر بها العالم والتي تتطلب مضاعفة الجهود الدولية بذل الجهود وإيجاد الحلول الفعالة لتجنب الآثار السلبية الخطيرة للصراعات والحروب وما يترتب عليها من نتائج. مما يشكل عائقاً أمام عملية التنمية ويعطل تطلعات الناس إلى مستقبل آمن ومستقر يمكنهم من تحقيق التقدم والتنمية. إنهم يبحثون.
كما التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة عددا من القادة وكبار المسؤولين في دولة الكويت لاستعراض مسيرة التعاون الثنائي والإنجازات التي حققتها حتى الآن والتطورات المتوقعة. يدعم المشاريع التنموية للطرفين ويؤكد قدرتهما على المضي قدماً نحو مستقبل يحمل لهما المزيد.. فرص النمو والازدهار للشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى