أخبار العالم

دبي تستضيف ملتقى التأمين الخليجي 15 أكتوبر

ينظم اتحاد الخليج للتأمين فعاليات ملتقى الخليج السنوي التاسع عشر للتأمين يومي 15 و16 أكتوبر في دبي بمشاركة أكثر من 250 مديرا وخبير تأمين من 36 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى الاتحادات العربية للتأمين والاتحاد شركات التأمين وإعادة التأمين الأفروآسيوية والهيئات التنظيمية.
ويسلط المنتدى الضوء على استراتيجيات التأمين للتعامل مع الكوارث الطبيعية وتأثيرها على شركات التأمين وطرق تحسين إدارة المخاطر وممارسات النمذجة.
وسيتم على هامش الحدث تنظيم حلقات نقاش يشارك فيها خبراء من شركات التأمين الإقليمية وشركات إعادة التأمين العالمية، تتناول العديد من القضايا الفنية المهمة المتعلقة بالتأمين وتأثيراتها على هذه الصناعة، لا سيما التحديات التي يفرضها تغير المناخ الآن. وتأثيرها على قطاع التأمين في المنطقة، وتعزيز قدرة القطاع على مواجهة التحديات المفاجئة في المستقبل.
ويتناول المنتدى في يومه الثاني موضوع “عصر التأمين الذكي والاتصالات وإنترنت الأشياء والتطبيقات في تسعير التأمين والمطالبات، فيما سيتم تنظيم حلقتين نقاشيتين الأولى “اكتشاف القيمة الخفية في التأمين” البيانات والتحليلات”، والثانية “مواجهة التحديات الأخلاقية والقانونية والتنظيمية المرتبطة بالتقنيات الحديثة”.
وقال خالد محمد البادي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتأمين رئيس الاتحاد الخليجي للتأمين: يكتسب المنتدى هذا العام أهمية كبيرة في ظل التطورات المتسارعة والتحديات التي يواجهها قطاع التأمين على المستوى الإقليمي. والمستويات العالمية، لاسيما مسألة تغير المناخ والكوارث الطبيعية التي شهدها ويشهدها العالم، فضلا عن زيادة عدد المطالبات الكبيرة الناجمة عن هذه الكوارث.
وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يحتل مكانة كبيرة في مناقشات المنتدى والدور المركزي الذي يمكن أن يلعبه في قطاع التأمين، لا سيما في تحسين دقة التنبؤ بالمخاطر المناخية، وحول أسعار التأمين الأكثر عدالة وكيف يمكن لشركات التأمين تطوير نماذجها وتحليلاتها. أدوات للتنبؤ بالمخاطر المستقبلية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى