أخبار العالم

الفجيرة تكمل استعداداتها لاستضافة ملتقى التعدين 29 – 31 أكتوبر

الفجيرة: محمد الوسيلة
كشف المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية رئيس مجلس أمناء جائزة الفجيرة الدولية لأفضل ممارسات التعدين المستدامة عن اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق الدورة التاسعة . “منتدى الفجيرة الدولي للتعدين” تحت شعار “الاستثمار التعديني.. تنمية مستدامة” تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مؤكداً أن الإمارة تستضيف إمارة الفجيرة المنتدى الذي تنظمه الشركة بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر في فندق دبل تري هيلتون الفجيرة.
وقال الأفخم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس في مقرها بضاحية الحيل بحضور المهندس علي قاسم العضو المنتدب للشركة، إن الملتقى يسلط الضوء على أهمية قطاع الثروة المعدنية في دعم البلاد. الادخار والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع الاستثمار في الثروات المعدنية واستغلالها بالشكل الصحيح. وهذا يتماشى مع التوجهات العالمية، مشيراً إلى أن الفرق المنظمة قد استكملت كافة الترتيبات المتعلقة بالتنظيم والتحضيرات النهائية للمنتدى، فضلاً عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة. تفاصيل متطلبات تكريم الفائزين بجائزة الفجيرة الدولية لأفضل ممارسات التعدين المستدامة
وأكد أن استضافة منتدى الفجيرة الدولي للتعدين يعزز مكانة دولة الإمارات، وإمارة الفجيرة بشكل خاص، كوجهة عالمية في بناء اقتصاد التعدين المستدام، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها المنتدى في دوراته السابقة، مشيراً إلى أن ويتزامن انعقاد الدورة الحالية مع “عام الاستدامة” في دولة الإمارات، مما يسلط الضوء على رؤية المؤسسة وإستراتيجيتها لجعل الفجيرة وجهة متميزة في تنظيم الفعاليات النوعية.
وأوضح الأفخم أن قطاع التعدين يمثل أساساً طويل الأمد، خاصة في ظل النهضة المستمرة التي تشهدها الإمارة واستثمارها في الفرص والمزايا التنافسية والتشريعات الحديثة والمرنة، بالإضافة إلى التركيز على معايير الاستدامة. الأمر الذي أصبح ضروريا لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعدين.
وأكد الأفخم أن المؤسسة بتوجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رسخت مكانة الفجيرة على الخريطة الاقتصادية على مستوى العالم. ومع مواصلة جهودها لاتخاذ القرارات وتبادل أفضل الخبرات والممارسات، تلتزم المؤسسة أيضًا بتوفير منصة مثالية تتيح لها تعزيز حضورها والنمو على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
1000 مشارك
وأكد المهندس علي قاسم مدير المؤسسة أن استضافة الإمارة للمنتدى في دورته التاسعة يتيح الفرصة لتأسيس وبناء شبكة علاقات وإقامة شراكات جديدة تعزز ريادة إمارة الفجيرة ومكانتها العالمية. وأوضح أنه من المتوقع أن يستقطب المنتدى نحو ألف مشارك من 30 دولة حول العالم، يمثلون القطاعات الصناعية ذات الأولوية في رؤية مستقبل القادة الحكماء، بما في ذلك التعدين والتصنيع والطاقة المتجددة والاستدامة والابتكار والتقنيات المتقدمة. 12 جلسة حوارية أدارها وحضرها أكثر من 65 متحدثاً بارزاً على المستوى القطاعي، لتسليط الضوء على الدور الحيوي لقطاع التعدين في بناء مجتمعات مستدامة.
إضافة الجودة
وفيما يتعلق بجائزة الفجيرة الدولية لأفضل ممارسات التعدين المستدامة، قال الأفخم رئيس مجلس إدارة الجائزة إنها ستحقق في نسختها الأولى إضافة نوعية تعتمد على منظومة متكاملة من عوامل النجاح والريادة، بما في ذلك توجيهات ودعم صاحب السمو حاكم الفجيرة راعي الجائزة ورؤيته المستقبلية وأهدافه النبيلة الرامية إلى إحداث تحول إيجابي ودائم لدمج مفاهيم الاستدامة والابتكار في ثقافة وشعار الشركات العاملة في البلاد. قطاع التعدين.
وأوضح المهندس علي قاسم أمين عام الجائزة أن الجائزة تشكل إضافة جديدة لمنظومة عمل المؤسسة من خلال إطلاق محفزات الإبداع والابتكار في مختلف مجالات قطاع التعدين محليا ودوليا مع ترسيخ ثقافة الاستدامة، مشيرا إلى أن عدد المسجلين للجائزة وصل إلى أكثر من 200 مشارك حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى