أخبار العالم

سوق أبوظبي يطلق حملة لتعزيز الثقافة المالية والمعرفة الاستثمارية

أبوظبي: “الخليج”
شاركت سوق أبوظبي للأوراق المالية في المبادرة العالمية “قرع الجرس لنشر الثقافة المالية” التي أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، بدعم من الاتحاد العالمي للبورصات (WFE)، بهدف تعزيز القطاع المالي. أنشطة. ثقافة المستثمر وحمايته.
وفي هذا السياق، أطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية حملة “فهم الاستثمار المالي وكيفية الاستثمار في سوق الأوراق المالية”، بهدف تعزيز الثقافة المالية والاستثمارية في نظام التداول ومجتمع أبوظبي. إطار التزام السوق بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وجهودها لتوفير التعليم المالي الشامل.
ويتضمن البرنامج سلسلة من ورش العمل التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجموعة من الشركات الأعضاء في سوق أبوظبي للأوراق المالية. على سبيل المثال، نظم السوق بالتعاون مع شركة بي إتش إم كابيتال للوساطة المالية، ورشتي عمل في شركة أدنوك للتوزيع ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، تناولتا عدداً من المواضيع، منها مقدمة عن أسواق الأوراق المالية، و أهمية وقيمة الاستثمارات، واستراتيجيات الاستثمار وإدارة المخاطر، وتحديد الفرص الاستثمارية في الشركات المدرجة في السوق.
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «يلتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية بتعزيز الثقافة المالية باعتباره أحد أهم الركائز المالية في أبوظبي وعنصراً أساسياً في استراتيجيتنا. ويعد إطلاق برنامجنا الجديد، والذي يتزامن مع المبادرة العالمية “قرع الجرس لنشر التعليم المالي”، خطوة مهمة نهدف من خلالها إلى تمكين المديرين التنفيذيين الوطنيين العاملين وأفراد المجتمع في أبوظبي، من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة . المعرفة للمشاركة بثقة في الأسواق المالية وتحقيق أهدافها المالية، مما يعكس دور وأهمية مساهمات القوى العاملة وأفراد المجتمع الذين يمتلكون المعرفة والمهارات المالية القوية لدعم التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى إقامة المزيد من الشراكات مع المؤسسات الرائدة الأخرى في دولة الإمارات، بهدف توسيع نطاق مبادراته المتعلقة بنشر الثقافة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى