أخبار العالم

«أوبر» توفر ميزة «تفضيل السيارات الكهربائية» في 40 مدينة حول العالم

أعلن دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، يوم الثلاثاء، أنه تم تحديث المنصة بإضافة ميزات جديدة تركز على الاستدامة، بما في ذلك ميزة “تفضيل السيارة الكهربائية” التي تتيح للعملاء اختيار السيارات الكهربائية بالكامل بشكل افتراضي عندما يطلبون سيارة.
وكانت الشركة قد أطلقت في وقت سابق خدمة “UberGreen” التي تضمنت تاريخيا مزيجا من السيارات الكهربائية والهجينة. لكن الآن لا تستطيع أوبر تقديم السيارات الكهربائية إلا كخيار “أخضر” في أكثر من 40 مدينة حول العالم، حسبما قال مسؤولون تنفيذيون في مؤتمر الاستدامة السنوي الذي تنظمه أوبر “Go Get Zero” في لندن.
وفي حديثه خلال الحدث، أشار خسروشاهي إلى أن إطلاق الميزات الجديدة التي تركز على الاستدامة يأتي قبل الانتخابات الأمريكية لعام 2024، مشددًا على أن موضوع السيارات الكهربائية أصبح قضية سياسية مثيرة للجدل.
خيارات التنقل الكهربائية
وأضاف خسروشاهي أن الاتجاه العام يتجه نحو خيارات التنقل الكهربائية بالكامل. وقال: “الحقيقة هي أننا لن نحقق أهدافنا المتمثلة في خفض الانبعاثات الصفرية إذا لم يقوم صناع السياسات والشركات الأخرى بدورهم أيضًا”. نحن بحاجة إلى المزيد من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة، ونحتاج إلى تشريعات أكثر صرامة بشأن السيارات الكهربائية، ونحتاج إلى حوافز للأشخاص الذين يقودون معظم الوقت. نريد التأكد من توفر محطات الشحن في جميع المجتمعات، وليس فقط المجتمعات الغنية. لذلك علينا جميعا أن نعمل. »
وبالنسبة للسائقين، أعلنت أوبر عن إطلاق برنامج “Electric Car Advisor” الذي يربط السائقين بالإجابة على جميع أسئلتهم حول التنقل الكهربائي. كما قدمت الشركة روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي، مدعم بتقنية “GBT Chat”، لمساعدة السائقين في الحصول على معلومات حول كيفية شراء واستخدام سيارة كهربائية بدلاً من سيارة البنزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى