أخبار العالم

الهجرة تزيد عدد سكان بريطانيا إلى 68.3 مليون نسمة

لندن – رويترز
أظهرت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، أن عدد سكان بريطانيا ارتفع بنسبة 1% على أساس سنوي إلى 68.3 مليون نسمة بحلول منتصف عام 2023، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الهجرة.
أفاد مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية أن صافي الهجرة الدولية كان المساهم الرئيسي في النمو السكاني في البلدان الأربعة التي تشكل المملكة المتحدة – إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية – حتى منتصف عام 2023.
أما التغير الطبيعي للسكان، وهو الفرق بين الولادات والوفيات، فقد انخفض بنحو 16300 شخص. أشارت التوقعات السابقة من مكتب الإحصاءات الوطنية إلى أن الرقم السلبي لن يحدث حتى منتصف ثلاثينيات القرن الحالي.
وشهدت بريطانيا معدلات هجرة مرتفعة في السنوات الأخيرة، سواء بالنسبة للمهاجرين الاقتصاديين أو أولئك الذين يصلون عن طريق معابر غير نظامية على متن قوارب صغيرة، وهي قضية سياسية مثيرة للجدل إلى حد كبير بسبب تعرض الخدمات العامة لضغوط بعد سنوات من نقص الاستثمار. وتسببت الهجرة القياسية في زيادة عدد سكان إنجلترا وويلز بنحو 610 آلاف بحلول منتصف عام 2023، وهي أكبر زيادة سنوية منذ 75 عامًا.
وبلغ صافي الهجرة إلى بريطانيا في عام 2015، أي العام السابق للاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، 329 ألف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى