أخبار العالم

محمد الطوس.. 40 عاماً في السجون الإسرائيلية

رام الله – رويترز
دخل الأسير محمد الطوس (67 عاماً) من قرية الجبعة بمحافظة بيت لحم، الثلاثاء، عامه الأربعين على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهو أكبر المعتقلين الفلسطينيين سناً.
وأوضح نادي الأسير في بيان له أن الطوس اعتقل في 6 أكتوبر 1985، وأصيب وقتها بجروح خطيرة وحكم عليه بالسجن المؤبد. وأضاف أن الطوس كان من المعتقلين السابقين قبل توقيع اتفاق أوسلو، وأن هناك اليوم 21 معتقلاً بعد الإفراج عن الأسير وليد دقة، بالإضافة إلى 11 معتقلاً من اتفاق تبادل الأسرى عام 2011 تم اعتقالهم. مرة أخرى، وتم اعتقالهم قبل توقيع اتفاقات أوسلو، وتم إطلاق سراحهم عام 2011، ثم اعتقلوا مرة أخرى عام 2014، ومن بينهم المعتقل نائل البرغوثي.
كما رفضت إسرائيل إطلاق سراحه في كافة عمليات التبادل واتفاقات الإفراج التي تمت على مدار سنوات اعتقاله ورفاقه من الأسرى القدامى، والتي كان آخرها عام 2014، عندما رفضت إسرائيل إطلاق سراح المجموعة الرابعة من الأسرى القدامى. في ذلك الوقت، وكان من بينهم.
تجدر الإشارة إلى أن المعتقل الطوس لديه ثلاثة أطفال: شادي البالغ من العمر ثلاث سنوات عند اعتقاله، وفداء البالغ من العمر سنة ونصف، وابنه الأصغر ثائر المولود أثناء اعتقاله. وتمت محاكمته ولم يتمكن من رؤيته إلا أثناء زيارات السجن. اليوم لدى السجين أحفاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى