أخبار العالم

«فوكسكون» التايوانية تقيم أكبر مصنع في العالم «للشرائح الإلكترونية الخارقة»

أعلنت شركة فوكسكون عملاق التكنولوجيا التايوانية، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج “رقائق GB200 الفائقة” التي ستدير خوادم الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة إنفيديا الأمريكية الرائدة.
Foxconn، المعروفة رسميًا باسم Hon Hai Precision Industry، هي أكبر شركة مصنعة للإلكترونيات في العالم وتقوم بتجميع الأجهزة لشركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك Apple.
وبينما تطمح إلى التوسع إلى ما هو أبعد من تجميع الإلكترونيات، تدخل الشركة الآن مجالات من السيارات الكهربائية إلى أشباه الموصلات والخوادم.
وقال بنيامين تينغ، كبير المسؤولين التنفيذيين، في يوم Hon Hai Technology السنوي للشركة: “إننا نعمل على بناء أكبر مصنع لإنتاج شرائح GP200 في العالم”.
وأضاف تينغ، نائب رئيس الحلول السحابية في فوكسكون: “لا أعتقد أنني أستطيع أن أقول أين هو الآن، لكنه الأكبر في العالم”.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون، يونغ ليو، في افتتاح الحدث الذي يستمر يومين، إن فوكسكون ستكون “أول من يقوم بشحن هذه الرقائق الدقيقة الثورية”.
ثم كشف للصحفيين أن المصنع الجديد سيكون موجودا في المكسيك.
على عكس منافسيها Intel وMicron وTexas Instruments، لا تقوم Nvidia بتصنيع رقائقها الخاصة، ولكنها تعتمد بدلاً من ذلك على مقاولين من الباطن.
نماذج أولية للسيارات الكهربائية
وكشفت فوكسكون أيضًا عن نماذج أولية للسيارات الكهربائية الجديدة في يوم التكنولوجيا، وهي مركبة متعددة الأغراض يمكن أن تستوعب سبعة ركاب وحافلة تتسع لـ 21 راكبًا.
أعلنت شركة Foxconn العام الماضي أنها دخلت في شراكة مع NVIDIA لإنشاء “مختبرات الذكاء الاصطناعي”، وهي مراكز معالجة البيانات التي ستعمل على إنتاج معدات الجيل التالي. (فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى