أخبار العالم

سفير لبنان لدى الإمارات: توجيهات محمد بن زايد تجاه بلادنا عهد لا يُنكث

أبوظبي: “الخليج”
رحب سعادة فؤاد شهاب نبيه دندن، سفير الجمهورية اللبنانية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالدعم اللامحدود وتقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين. الشعب اللبناني. من خلال تسيير رحلات جوية لنقل الدعم الجوي والمساعدات بقيمة 100 مليون دولار، بالإضافة إلى… تقديم برنامج مساعدات طارئة بقيمة 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين في الجمهورية العربية السورية.
وقال: «هذا ليس جديداً على دولة الإمارات التي لم تتردد في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لأشقائها منذ تأسيس الدولة ووفقاً للنهج الذي رسمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ، رحمه الله. إن الإمارات وقيادتها الحكيمة هم دائما أول من يساعد الشعب اللبناني.
وأكد أن لبنان حكومة وشعبا ينظر بعين التقدير والاحترام إلى حجم المساعدات التي قررت دولة الإمارات إرسالها لمساعدة المحتاجين في هذه الظروف الصعبة والتي ستخفف من معاناتهم.
وقال: إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، عهد لا يخلف، ووعد لا يخلف، وحزم لا يتزعزع. هكذا أوصف دعم الدولة الشقيقة. الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه في كل أزمة ومحنة، لتكون نعمة الدعم وشريكاً أساسياً في تضميد الجراح. صابراً وطامحاً لبناء وطن حر مستقل.
وأوضح أن سبع طائرات محملة بأكثر من 240 طناً من الإمدادات الإغاثية والطبية وصلت إلى بيروت قادمة من أبوظبي ودبي. وهم في طليعة التبرعات الإغاثية التي سيقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. ووجه حفظه الله بإرسال مواد إغاثية إلى لبنان لمساعدة الأهالي. ويتعين على لبنان أن يتغلب على أزماته الإنسانية، في أعقاب الهجمات الإسرائيلية الطويلة الأمد على مدنه وقراه. وتابعت دولة الإمارات العربية المتحدة هذه المساعدات، البالغة قيمتها مائة مليون دولار، بتوجيهات من رئيسها وبفضل العمل الدؤوب لمؤسساتها المعنية، بحملة أطلقها اليوم صاحب السمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد، رئيس الدولة لمجلس الشؤون الإنسانية الدولية تحت شعار “الإمارات العربية المتحدة معك يا لبنان”. وتستمر هذه الحملة حتى 11 من الشهر الجاري.
وقال إن الحملة على مستوى الدولة تتيح لكل مواطن ومقيم المساهمة النقدية والعينية لدعم إغاثة الشعب اللبناني، من خلال المؤسسات الرسمية والجمعيات المعتمدة في الدولة، بما في ذلك الهلال الأحمر الإماراتي. وأعلن رئيس هيئة الطوارئ الحكومية في لبنان الوزير ناصر ياسين، أن المواد الإغاثية المرسلة من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن هذه الحملة سيتم توزيعها على جميع المحافظات اللبنانية، بالتنسيق مع السلطات المحلية من محافظين وبلديات ومؤسسات اجتماعية. المنظمات. وذلك لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.
ودعا السفير اللبناني أفراد الجالية اللبنانية المقيمة في الإمارات الشقيقة إلى سرعة المساهمة في هذه الحملة وتطوع القادرين والراغبين في العمل في تعبئة المساعدات العينية إلى الأماكن والمواعيد المحددة في البيان الصحفي الرسمي. الصادرة عن الحملة.
وقال: كل تحياتي وشكري لدولة الإمارات وشعبها الطيب والكريم ولكل من سيساهم أو يعمل على إنجاح هذه الحملة التي سنتبادل فيها التبرع بالوفاء لإمارات الخير والمحبة. شعبها الطيب والحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى