أخبار العالم

بالفيديو | نهيان بن مبارك آل نهيان يشيد بدور «زايد العليا» في تمكين ودمج أصحاب الهمم

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، مركز الابتكار التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، للتعرف على برامج ومبادرات ومشاريع المنظمة والخدمات التي تقدمها، وللتعرف على المزيد عنها خبرة في رعاية وتأهيل أصحاب الهمم. وكان في استقبال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عبدالله عبدالعلي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعدد من قياداتها.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بدور المؤسسة والخدمات المتنوعة والشاملة التي تقدمها ضمن جهودها لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع. وأشاد بخدمات المؤسسة ووصفها بالمتكاملة والشاملة، وأعرب عن سعادته بزيارته لمركز الابتكار التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والتعريف بزيارته والاطلاع على الطلبة في ورش التأهيل المهني والتأهيل العالي منتجات ذات جودة عالية يقدمونها.
أفضل رعاية
ورحب عبدالله الحميدان بزيارة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وقدم له شرحاً مختصراً عن المؤسسة والخدمات التي تقدمها لأصحاب الهمم، وكذلك عدد المستفيدين من هذه الخدمات، تحت إشراف سموه. الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.
وأشاد عبدالله الحميدان بالدعم اللامحدود الذي يقدمه حكام الإمارات، منوهاً بجهود المؤسسة، تنفيذاً لتوجيهات حكام الإمارات، في العمل على توفير أحدث وأحدث وسائل الرعاية الصحية والتأهيل للناس. . والعزيمة ومواصلة العمل على استغلال أفضل التقنيات والخبرات العالمية في هذا المجال.

نهيان بن مبارك آل نهيان يشيد بدور مجلس زايد الأعلى في تمكين ودمج أصحاب الهمم

واستمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى عرض تعريفي مختصر مصاحب بعروض حول مشاريع المؤسسة وخططها وبرامجها الاستراتيجية، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها لأصحاب الهمم من المواطنين والمقيمين في أبوظبي، بالإضافة إلى “نبذة عامة”. من ورش العمل وورش العمل التي تقيمها المنظمة. التدريب المهني، وتسليط الضوء على مساهمات أعضائها الموهوبين والعازمين.
وفي مستهل زيارته شاهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان “مقهى النحل” وهو مقهى يديره أفراد من الهمم يعتقد أنه المشروع الأول من نوعه في دولة الإمارات.
وشملت زيارة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قاعة المعارض التفاعلية الجديدة التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة توبلاند، والتي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذه غرفة متخصصة في تقديم الحلول المبتكرة لمساعدة الناس. أصحاب الهمم، والسماح للجهات والأفراد بتجربة هذه الحلول كما لو تم استخدامها في بيئات حقيقية.

نهيان بن مبارك آل نهيان يشيد بدور مجلس زايد الأعلى في تمكين ودمج أصحاب الهمم

منتجات مبتكرة
ويضم الردهة عدة مناطق، منها “منطقة الابتكار”، و”المنطقة التعليمية”، و”منطقة الضيافة”. تقدم هذه المساحات مجموعة متنوعة من المنتجات المبتكرة التي تجعل الحياة اليومية للأفراد والشركات أسهل. تشمل المنتجات المعروضة أدوات مساعدة السمع غير الجراحية (HEARNU) التي تستخدم تقنية التوصيل العظمي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع. وسيتم عرض تقنيات مبتكرة أخرى مصممة لتلبية احتياجات أصحاب الهمم في عدة مجالات.
تتضمن قاعة المعرض تجربة واقعية للتوحد، والتي تمنح الأشخاص غير المصابين بالتوحد فرصة فريدة لتجربة التحديات الحسية التي يواجهها الأشخاص المصابون بطيف التوحد. تستفيد هذه التجربة من أحدث التقنيات لتزويد المشاركين بفهم أعمق للتحديات اليومية التي يواجهها الأشخاص المصابون بالتوحد، مما يزيد من وعي المجتمع بالتحديات التي يواجهها أصحاب الهمم.
واستمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى ورشة تنسيق الزهور “زهور النحل المتفتحة” وهي إحدى الورش التي تقدمها المؤسسة ويعمل فيها 10 طالبات من الهمم، بعد إعدادهن للعمل في المشروع لتلبية احتياجات السوق في هذه المنطقة.
وتفقد الورشة المتخصصة كمصنع لتصنيع الشوكولاتة على يد أصحاب الهمم والتي تحمل علامة “Bee”، وكذلك الورشة المركزية المتكاملة للأطراف الصناعية وتقويم العظام والتي تم إطلاقها بالتعاون مع شركة “OTB Bauerfend” الألمانية. “، وهو الأول من نوعه في الدولة ويخدم سوق الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، ويدعم توظيف أصحاب الهمم من خلال تدريبهم على تصنيع الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام باستخدام أحدث التقنيات.
كما زار سموه مصنع الأجبان الذي توظف فيه خمس فتيات من ذوات الهمم المنتسبات للمنظمة ويتبنى شعار “صنع في الإمارات” بهدف تلبية الاحتياجات اليومية لإنتاج منتجات الألبان المتنوعة وتخزين حليب الماعز لإنتاجه بسعر مناسب. . في مرحلة لاحقة وتسهيل عمليات الإنتاج باستخدام البرمجة المتقدمة.
وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال الزيارة، ورش الخياطة للفتيات والفتيان، التي تعتبر من المشاريع الرائدة في توفير فرص العمل لأصحاب الهمم، من خلال تطوير مسارات التأهيل بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل. وحضر معاليه عرضاً لخدمات الطباعة التي يديرها ويديرها فريق من الأفراد ذوي الهمم لإنتاج منتجات مثل الدفاتر والقمصان والأكواب.
كما تفقد سموه ورشة الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تعد أول ورشة متخصصة في تطوير المنتجات باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بفضل جهود أصحاب الهمم. تم إنشاؤها بالتعاون والشراكة مع HP كأول ورشة عمل من نوعها في العالم. على يد أصحاب الهمم لإنتاج دعامات طبية للأطراف من خلال طباعتها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى