أخبار العالم

بالفيديو | «التنفيذي» بتوجيهات سلطان يعتمد إنشاء شبكة الشارقة للمدن الصحية

الشارقة: “الخليج”
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي اجتماع المجلس في مكتب سمو الحاكم.
وناقش المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي آخر تطورات العمل الحكومي في الإمارة، واطلع على التقارير الخاصة بعمل الدوائر والجهات الحكومية، وأخذ علماً بسير العمل في المشاريع التنموية المنفذة في مختلف المدن والمناطق. .
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز نمط الحياة الصحي وتوفير المقومات والمرافق التي تخدم جميع الفئات العمرية وتحسن صحتهم، اعتمد المجلس إنشاء شبكة المدن الصحية في الشارقة، وهي الأولى في المنطقة، وامتداداً للشارقة حصلت على لقب المدينة الصحية من منظمة الصحة العالمية.
وتهدف الشبكة إلى تعزيز التعاون والتنسيق الأمثل في تنفيذ السياسات المحفزة للصحة والرفاهية، وتنفيذ المتطلبات والمعايير في مدن ومناطق إمارة الشارقة، والتي تتوافق مع برنامج المدن الصحية في العالم. منظمة الصحة. .
واطلع المجلس على تقرير الهيئة الدائمة للأشخاص فاقدي الحماية الاجتماعية، والذي يتضمن أبرز نتائج أعمال الهيئة خلال العام 2023، والتي عقدت خلالها الهيئة 48 اجتماعاً واتخذت 620 قراراً.
ويبين التقرير جهود اللجنة في تطوير السياسات العامة في الحماية الاجتماعية، من خلال نشر سياسة الكفالة الاجتماعية، وسياسة الكفالة المالية وتنظيم سجل الأسر التي حصلت على تصريح لاستقبال الأطفال من الوالدين مجهولي الهوية.
وشمل ذلك أيضًا جهود اللجنة في العمل على ضمان حقوق من فقدوا الحماية الاجتماعية، وتحديد الأسر الحاضنة أو الدور الاجتماعية أو الجهات التي تحددها اللجنة، لاستقبال ورعاية من فقد الحماية الاجتماعية أو إخراجهم من الأسرة الحاضنة. الأسرة واقتراح اللوائح والأنظمة اللازمة لتطبيق القانون.
واطلع المجلس على استجابة هيئة الشارقة للثروة السمكية لتوصيات المجلس الاستشاري، وناقش سياسة الهيئة التي تضمنت تنفيذ التوصيات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى