أخبار العالم

الجامعة القاسمية تفتتح مدارس لتعليم القرآن في غانا والسنغال

الشارقة: “الخليج”
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في أفريقيا افتتح جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية عدداً من المدارس مدارس تحفيظ القرآن الكريم في جمهوريتي غانا والسنغال.
وجرى الافتتاح بحضور الدكتورة بدرية الشحي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى جمهورية غانا والدكتور زكريا نوح مدير العلاقات الدولية بالجامعة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات وممثلي الجامعة. المؤسسات.
وخلال زيارته للعاصمة السنغالية داكار، تم افتتاح عدد من المدارس، بحضور رئيس الهيئة العليا للأوقاف عمار لو، وعدد من المسؤولين في الحكومة السنغالية.
كما التقى الطريفي مع وزير التربية والتعليم بجمهورية السنغال، في إطار التعاون بشأن إمكانية افتتاح مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق الجمهورية. وزار جامعة داكار والتقى بقيادات الجامعة لبحث فرص تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي واستقطاب الطلاب والتعرف على المزيد من البرامج التعليمية التي تقدمها.
وأعرب رئيس الجامعة القاسمية عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على دعمه المطلق والمستمر للجامعة وتشرفه للجامعة بتنفيذ مشروع إنشاء ورعاية مدارس التحفيظ. القرآن الكريم.
وأضاف أن الجامعة القاسمية تسعى جاهدة لتحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة مؤسس الجامعة القاسمية، بنشر المعرفة والعلوم الإسلامية والقيم الإنسانية برؤية وسطية تساهم في نشر تعاليم القديس. القرآن وعلومه في الدول الإفريقية. وأرادت الجامعة الاستفادة من خريجيها للعمل في المدارس كوكلاء ومشرفين من خلال المراكز المعتمدة الموجودة في مختلف المناطق والتي ترعاها الجامعة وتشرف عليها.
وثمن المسؤولون المحليون وأولياء الأمور من غانا والسنغال دعم واهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في كل ما يتعلق بشؤون القرآن الكريم ودعم شعبه.
كما عبر أهالي هذه المناطق عن امتنانهم وشكرهم لصاحب السمو على مبادرته الرائدة بإنشاء مثل هذه المراكز والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في مختلف المناطق.
وعلى هامش الزيارة التقى الطريفي بعدد من خريجي القاسمية في جمهوريتي غانا والسنغال. واستعرض الخريجون إنجازاتهم المميزة كسفراء للجامعة يحدثون أثراً وتغييراً في مجتمعاتهم بقيم الوسطية والاعتدال التي تسلحوا بها خلال دراستهم.
وأعربوا عن إعجابهم واهتمامهم بفكرة إنشاء مراكز تحفيظ القرآن الكريم، وقدموا الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة لهم لتعيين بعضهم في هذه المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى