أخبار العالم

«خليفة الطبية» تنقذ رضيعاً يعاني عيباً نادراً في القلب

أبوظبي: “الخليج”
نجح الفريق الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية في إنقاذ حياة طفل رضيع يبلغ من العمر أسبوعين، تم تشخيص إصابته بعيب خلقي نادر ومعقد في القلب، يُعرف باسم التصريف الوريدي الرئوي الشاذ الكلي، والذي يصيب طفلاً واحداً من بين كل 10 آلاف طفل حديث الولادة.
تم إدخال الطفل إلى مركز التميز في جراحة قلب الأطفال بالمدينة، وعمره ثلاثة أيام فقط، وكان يعاني من فشل في الجهاز التنفسي، بسبب مرض التصريف الوريدي الرئوي الكلي، وهي حالة يوجد فيها خلل في التواصل بين الأوردة الرئوية، مما يؤدي إلى عدم كفاية نسبة الأكسجين وزيادة الإجهاد القلبي.
تحت إشراف الدكتور محمد داود خان، استشاري أمراض القلب، والدكتور بنديكت راج كومار، جراح قلب الأطفال، أجرى فريق متعدد التخصصات جراحة قلب مفتوح حرجة لتصحيح الخلل، في عملية تعكس الخبرة والالتزام المتميز للفريق. .
وبعد نجاح العملية وانتهاء مرحلة التعافي، خرج المريض من المستشفى بحالة مستقرة بعد مرور أربعة أسابيع على العملية.
وقال الدكتور راج كومار إن فريق العمل المتخصص، الذي يضم جراحين وأطباء تخدير وأخصائيين في العناية المركزة من قسم أمراض قلب الأطفال، نجح في إعادة توجيه الأوردة الرئوية إلى الجانب الأيسر من القلب، خلال عملية دقيقة استمرت خمس ساعات.
وأكدت الدكتورة منى الحمادي المدير الطبي التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة، أن التزام الفرق الجراحية وخبرتها الكبيرة كان له دور أساسي في إنقاذ حياة حوالي 5000 طفل على مدار الـ 16 عامًا الماضية وضمان توفير الرعاية المستمرة للأطفال. . مرضى القلب وعائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى