أخبار العالم

الرقابة المالية في دبي يطلق 3 خدمات رقمية في جيتكس 2024

يشارك جهاز دبي للرقابة المالية في معرض جيتكس جلوبال 2024 الرابع والأربعين، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك في إطار تطوير وترويج التقنيات الذكية والتعرف على أفضل الممارسات.
وتطلق الهيئة خلال المعرض ثلاث خدمات رقمية جديدة تسعى من خلالها إلى تحسين إدارة الأموال العامة، بدءاً بمنصة “المؤشر” التي تعتبر منصة مركزية لتقديم التحليلات والمعلومات وأهم البيانات والمؤشرات المستمدة منها. لأنشطة المراجعة لهيئة الرقابة المالية، حيث تعرض حالة كل جهة حكومية وشبه حكومية تحت مظلة المراجعة، تقوم المنصة بجمع المعلومات من قاعدة البيانات والبيانات الداخلية للأنظمة التي تستخدمها الهيئة في عمليات المراجعة الخاصة بها من حيث العمليات والالتزام والأداء والبيانات المالية والمخالفات الجنائية المالية والإدارية.
وتطلق الوكالة أيضًا منصة الإبلاغ عن المخالفات المالية كجزء من مهمتها المتمثلة في تقديم خدمات مراقبة احترافية مبتكرة وذات قيمة مضافة. تم تصميم المنصة لتسهيل الإبلاغ عن المخالفات المالية والإدارية من قبل الجهات الخاضعة للرقابة وتهدف إلى إنشاء نظام مراقبة. بيئة تعاونية تحارب الاحتيال وتعزز السلوك الأخلاقي بين مختلف الجهات الخاضعة للرقابة.
كما تم تطوير المنصة التشريعية للهيئة وتنظيمها بشكل جيد مع محرك بحث قوي، وهو ما يعد خطوة واعدة في تحويل عملية التدقيق من خلال تحسين الكفاءة والدقة والاكتمال بشكل كبير، ويتيح سهولة الوصول إلى النصوص التشريعية الأساسية التي تغطي عدة فئات. مما يجعلها أداة أساسية للمدققين والمهنيين.
أكد عامر علي القرقاوي، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في هيئة التنظيم المالي بدبي، أن الهيئة مهتمة بالمشاركة في معرض جيتكس، بهدف تحسين وتطوير خدمات الهيئة الرقمية ومعرفة أفضل الممارسات. في مجال الذكاء الاصطناعي مما يساهم في تحسين الممارسات التكنولوجية في المجالات الرقمية الحديثة. إبراز أهمية المعرض في الكشف عن آخر التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكارات التكنولوجية المتقدمة.
وأضاف أن هيئة الرقابة المالية تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في استخدام التقنية والذكاء الاصطناعي في قطاع الرقابة والتدقيق المالي الحكومي، والاستفادة من ابتكارات التقنيات التي يقدمها معرض جيتكس، لتعزيز جهود الحوكمة والحفاظ على الجمهور. . المال واستدامته. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى