أخبار العالم

الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين وسط خيبة أمل التحفيز الصيني

تراجعت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، بعد أن أثار عدم وجود تفاصيل جديدة بشأن إجراءات التحفيز الصينية موجة بيع في أسهم القطاعات المرتبطة بثاني أكبر اقتصاد في العالم، مثل التعدين والمنتجات الفاخرة.
ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي نحو واحد بالمئة إلى أدنى مستوياته منذ 23 سبتمبر/أيلول.
وانخفضت أسهم الشركات الفاخرة، مثل LVMH، وKering، وBurberry، وHermes، التي تستمد معظم إيراداتها من الصين، بنسبة تتراوح بين 3.1% و5%.
وانخفضت أسهم شركتي المشروبات الروحية ريمي كوانترو وبيرنود ريكارد بنسبة 5٪ بعد أن أعلنت الصين فرض إجراءات مؤقتة لمكافحة الإغراق على واردات المشروبات من الاتحاد الأوروبي.
وكان قطاع التعدين أكبر القطاعات المتراجعة في أوروبا، إذ انخفض بنسبة 3.7%، مع تراجع أسعار النحاس وخام الحديد بعد تبدد التفاؤل بشأن إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين، أكبر مستهلك في العالم.
بدأت الأسهم الصينية تفقد زخمها يوم الثلاثاء، وانخفضت أسهم هونج كونج بعد أن خيب المسؤولون آمال المتداولين في السوق من خلال الكشف عن بعض التفاصيل المحددة فقط حول خطط دعم الاقتصاد المتباطئ.
ومن بين أسهم الشركات، انخفض سهم Vestry بنحو 30%، بعد أن خفضت شركة بناء المنازل البريطانية توقعاتها للأرباح لعام 2024 بمقدار 80 مليون جنيه استرليني (104.7 مليون دولار)، مع تأثر أحد أقسامها بزيادة تكاليف البناء.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى