أخبار العالم

الإمارات مركز استراتيجي للشركات المتخصصة بالتكنولوجيا المتقدمة

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت وزارة الاقتصاد عن انضمام شركتين متخصصتين في مجال التقنيات المتقدمة إلى مبادرة الجيل الجديد للاستثمار الأجنبي العالمي، والتي توفر مجموعة من قواعد دخول السوق لتمكين الشركات المتقدمة القادمة من مختلف أنحاء العالم من تأسيس أو توسيع عملياتها . في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي المساهمة في تنمية اقتصاد المعرفة في الدولة.
والشركتان هما: TG0، ومقرها المملكة المتحدة والمتخصصة في تقنيات استشعار اللمس، والتي تحدث تغييرًا نوعيًا في قطاعات مثل السيارات والرعاية الصحية والألعاب، والشركة الصينية Zelos Technology، التي تعمل على تطوير تقنيات ذاتية القيادة. حلول القيادة، وخاصة تكنولوجيا القيادة الذكية المتقدمة، وخاصة المستوى 4 (L4)، الذي يركز على التطبيقات في مجال الخدمات اللوجستية والتوصيل السريع.
ومن خلال الانضمام إلى مبادرة الجيل القادم للاستثمار الأجنبي المباشر، ستتمكن الشركتان من الاستفادة من فوائد التنفيذ السريع، وتسريع الوصول إلى الخدمات المالية والموارد الرأسمالية، فضلاً عن الدعم وفرص التواصل مع شركات المجتمع العالمي المشاركة في المبادرة.
جهود التنمية
وبهذه المناسبة، أشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي، بالخبرة التكنولوجية التي ستجلبها الشركتان إلى الإمارات، وقال: «تواصل الإمارات استقطاب الشركات الرائدة والمتقدمة التي يمكنها تحسين التجارة الخارجية». نظام الابتكار والمساهمة في تطوير القدرات التكنولوجية والصناعية الجديدة. ستعمل تقنية Zelas على تعزيز قطاعي التنقل الحضري والخدمات اللوجستية لدينا، في حين ستوفر ابتكارات استشعار اللمس TG0 من TGO إمكانات جديدة للرعاية الصحية الذكية والخدمات الحكومية، والتي تعتبر أولوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويؤكد دخول هذه الشركات الجديدة مكانة الإمارات كوجهة عالمية مفضلة للابتكار ويعكس الجهود المبذولة لتطوير صناعات المستقبل.
تطوير التفاعلات
وقالت جويس زين، المدير التنفيذي للأعمال الصينية في TGO: “يتماشى نهج دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم التقنيات المتقدمة مع رؤيتنا لتطوير التفاعل بين الإنسان والآلة. وفي هذا السياق، فإن الدعم الذي تقدمه مبادرة الجيل القادم للاستثمار الأجنبي المباشر سيسمح لنا بالاستفادة من البنية التحتية لدولة الإمارات لتوسيع نطاق وصولنا إلى الأسواق والمساهمة في عملية التنمية في الدولة لتصبح مركزاً عالمياً لصناعات المستقبل.
فصل جديد
وقال تيري تشاو، المدير العام لشركة Zelos Technology: “يمثل الانضمام إلى مبادرة الجيل القادم من الاستثمار الأجنبي المباشر فصلاً جديدًا لشركة Zelos. إن التركيز الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة على التقنيات المتطورة يجعلها الوجهة المثالية لحلول القيادة الذاتية لدينا. ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستمنحنا الفرصة للعب دور رائد وفعال في تطوير أنظمة نقل أكثر ذكاءً وكفاءة في دولة الإمارات والمنطقة ككل.
وتهدف مبادرة الجيل القادم للاستثمار الأجنبي المباشر إلى جذب شركات التكنولوجيا العالمية المتقدمة تكنولوجياً بهدف تشجيع الابتكار ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز تطوير الصناعات المستدامة. وتلعب المبادرة دوراً مركزياً في استراتيجية التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التركيز على قطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والتصنيع المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى