أخبار العالم

الدولار يتمسك بأعلى مستوى في 7 أسابيع

استقر الدولار عند أعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية اليوم الثلاثاء، مع انشغال المستثمرين بالتفكير في اتجاه أسعار الفائدة الأمريكية، بعد تقرير الوظائف الأمريكي القوي الذي صدر الأسبوع الماضي، والذي بدد الرهانات على خفض كبير في أسعار الفائدة. بينما أثرت التوترات المتصاعدة… الشرق الأوسط في حالة من الخطر.
لقد غير المتداولون توقعاتهم بشكل كبير فيما يتعلق باتجاه تخفيف السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) هذا العام.
أظهرت أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME أن الأسواق لم تعد تتوقع خفضًا نهائيًا في أسعار الفائدة في نوفمبر وتضع احتمالًا بنسبة 86٪ لخفض بمقدار 25 نقطة أساس. ويتوقع المتداولون تخفيضًا بمقدار 50 نقطة أساس فقط بحلول ديسمبر، بانخفاض عن أكثر من 70 نقطة أساس قبل أسبوع واحد فقط.
وأبقى هذا الدولار في وضع قوي، حيث وصل إلى أعلى مستوى له في عدة أسابيع مقابل اليورو والجنيه الاسترليني والين.
وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل العملات الرئيسية الأخرى، 102.41 نقطة الجلسة الماضية، أي أقل بقليل من أعلى مستوى بلغه في سبعة أسابيع عند 102.69 نقطة، والذي حصل عليه يوم الجمعة.
وقال ألبرتو مسلم، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، إنه يفضل مواصلة خفض أسعار الفائدة مع تعزيز الاقتصاد، لكنه أشار إلى أنه من المناسب للبنك المركزي الأمريكي أن يكون حكيما وألا يبالغ في تخفيف سياسته النقدية.
وأضاف: “من المرجح أن يكون من المناسب إجراء مزيد من التخفيضات التدريجية في أسعار الفائدة مع مرور الوقت”.
سيركز المستثمرون هذا الأسبوع على تقرير التضخم الأمريكي المقرر صدوره يوم الخميس، بالإضافة إلى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر الماضي المقرر صدوره غدا الأربعاء. ومن المتوقع أيضًا أن تفتح الأسواق الصينية أبوابها بعد عطلة استمرت أسبوعًا.
وارتفع اليوان في التعاملات الخارجية بشكل طفيف إلى 7.0594 يوان مقابل الدولار في التعاملات المبكرة.
وسجل اليورو 1.098175 دولار في التعاملات المبكرة، غير بعيد عن أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.09515 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي. وبلغ سعر الجنيه الاسترليني 1.3095 دولار، بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.30595 دولار، الذي سجله يوم الاثنين.
وارتفع الين قليلاً إلى 147.795 يناً مقابل الدولار في التعاملات المبكرة، بعد أن انخفض أيضاً إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع عند 149.10 يناً للدولار يوم الاثنين، مع تفكير المتداولين في المسار المحتمل لأسعار الصرف من بنك اليابان (البنك المركزي). ). لتأخذ على المدى القصير.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى