أخبار العالم

ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بالكذب و«عدم الكفاءة»

تبادل المرشحان للرئاسة الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، الاتهامات بـ”عدم الكفاءة” و”الكذب” مع دخول السباق إلى البيت الأبيض مرحلته النهائية.
وخلال ظهوره في البودكاست الشهير “Call Her Daddy”، جدد نائب الرئيس جو بايدن هاريس إدانته للعنف ضد المرأة ودافع عن الحق في الإجهاض، لافتاً إلى “أكاذيب” ترامب الذي اتهمه بدعم “إعدام امرأة”. الأطفال” في الشهر الثامن أو التاسع من الحمل، مؤكدة أن “تصريحات هذا الرجل مليئة بالأكاذيب”.
يمثل هذا البودكاست المرحلة الأولى من الماراثون الإعلامي الذي سيشهد ظهور هاريس طوال الأسبوع في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية في أوقات الذروة، بما في ذلك في المساء.
من جانبه، زار ترامب ولاية ويسكونسن (شمال)، إحدى الولايات الرئيسية، للمرة الرابعة وتناول موضوعات حملته المعتادة، من السيطرة على الهجرة إلى خفض التضخم، متهما مرة أخرى منافسته هاريس بالرغبة في اتباع نظام “شيوعي”. . سياسة. لكن الرئيس السابق ذهب إلى أبعد من ذلك، واصفا هاريس بأنه “غير كفء على الإطلاق” واستشهد كمثال على عدم استجابة الحكومة الفيدرالية لمساعدة الناس في جنوب شرق الولايات المتحدة الذين تضرروا بشدة من إعصار هيلين.
وقال ترامب إن هاريس “تريد سرقة ثروتكم والتخلي عنكم وعن عائلاتكم”. وأمام مئات الأشخاص، استذكر المرشح الجمهوري أن التصويت المبكر مفتوح في ويسكونسن، معلناً: “أطلب منكم شيئاً واحداً فقط: اخرجوا وصوتوا”. خسر ترامب ولاية ويسكونسن في عام 2020 أمام بايدن.
وتظهر استطلاعات الرأي أن المرشحين متقاربان فيما أعرب مشرعون ومحللون عن قلقهم من تزايد الخطاب العدائي خلال الحملة الانتخابية.
في المقابل، تجاهل الجمهوري مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأميركي، مسألة ما إذا كان يقبل هزيمة ترامب أمام الرئيس الديمقراطي بايدن في انتخابات 2020.
وقال جونسون في مقابلة مع قناة ABC: “أنتم تريدون منا أن نتحدث عن أشياء حدثت قبل أربع سنوات بينما نتحدث عن المستقبل”. وأضاف: «لن نتحدث عما حدث في 2020، سنتحدث عن 2024». . (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى