أخبار العالم

«منتدى الاستثمار» يناقش حوافز بيئة الأعمال الإماراتية

على هامش زيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى مملكة النرويج الصديقة استضافت وزارة الاستثمار منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي الذي يقام في العاصمة، أوسلو، بحضور عدد من المسؤولين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في البلدين، لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة من التسهيلات والمميزات التي يوفرها النظام الاقتصادي الداعم للأعمال الإماراتية.
وركزت فعاليات المنتدى على أهمية الحوافز التي تتميز بها البيئة المالية والتجارية في دولة الإمارات، وذلك لتشجيع الشركات النرويجية والعالمية على اتخاذ أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة نقطة انطلاق لتوسيع أنشطتها الاقتصادية والتجارية والمالية نحو الأسواق الآسيوية. منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمواكبة متطلبات السوق العالمية والاتجاهات الاقتصادية التي أصبحت المعرفة والابتكار ترتكزان في كافة المجالات الحيوية.
وناقش المنتدى بشكل خاص ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق جديدة من التعاون الشامل في مختلف القطاعات ذات الأولوية الوطنية.
وتضمن المنتدى عرضاً لأهم المزايا التنافسية التي تتمتع بها دولة الإمارات من خلال موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يربط جميع قارات ودول العالم، وتطوير بنيتها التحتية، واستقطاب المواهب العالمية، وتطوير واحتضان المهارات المؤهلة. في كافة القطاعات الاستراتيجية، فضلاً عن مرونة نظامها التشريعي من خلال تشجيع الاستثمارات ومنح التسهيلات للمستثمرين.
وأكد معالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار في كلمته الترحيبية أهمية التوجه نحو نماذج اقتصادية مستدامة قائمة على المعرفة، مشيراً إلى أن الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات تتوافق مع توجهات مملكة النرويج التي ترتكز على ضرورة تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتنويع مصادر الدخل والتركيز على منظومة الابتكار والمعرفة.
وشهد المنتدى كلمات لكل من معالي إسبن بارث إيدي، وزير خارجية مملكة النرويج، وتوماس نورفول، وزير الدولة النرويجي في وزارة التجارة والصناعة والثروة السمكية.
وتضمن منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي جلسات حوارية حضرها عدد من رواد الأعمال والمستثمرين والمديرين التنفيذيين من عدد من الشركات النرويجية الكبرى مثل إكوينور ويارا ومجموعة أكير، بالإضافة إلى شركات إماراتية منها أدنوك ومصدر وأبو. موانئ أبوظبي. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى