أخبار العالم

ولي عهد أبوظبي: حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الشركاء الدوليين

التقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نخبة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من كبريات الشركات النرويجية، وذلك ضمن مشاركتهم في منتدى الإمارات للاستثمار – النرويجي الذي يقام في أبوظبي على هامش الزيارة الرسمية لصاحب السمو إلى مملكة النرويج.

وأكد سموه خلال اللقاء حرص القادة الحكماء على تعزيز التعاون الاقتصادي مع شركائهم الدوليين، مشيراً إلى أن الاستثمار في الابتكار والمعرفة ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال سموه: إن تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال النرويجي في مختلف المجالات الحيوية يساعد على فتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي المشترك بين البلدين.

اختتم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.

والتقى سموه خلال الزيارة مع ولي عهد النرويج الأمير هاكون ماغنوس، ودولة رئيس الوزراء جوناس جار ستورهي، وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يسهم في الدفع بها نحو آفاق أرحب من التعاون. مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما شهد سموه خلال اللقاء مع رئيس الوزراء النرويجي، التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز النقل الجوي والبحث العلمي والأكاديمي بين البلدين، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى ذات الأولوية الوطنية كمجال النقل الجوي. ​دعم الطاقة المتجددة والبنية التحتية، بالإضافة إلى الإعلان عن شراكات استراتيجية بين أدنوك “شركة مصدر” وعدد من الشركات النرويجية الكبرى.

التقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، نخبة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من كبريات الشركات النرويجية، ضمن مشاركتهم في منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي، وأكد أهمية تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مجال الاستثمار مختلف المجالات. وستساعد هذه المجالات على فتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي المشترك بين البلدين.

صورة

وفي ختام الزيارة أعرب سموه عن شكره وتقديره للجانب النرويجي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه هو والوفد المرافق، متمنياً لمملكة النرويج وشعبها الصديق دوام التقدم والتنمية والازدهار.

رافق سموه خلال الزيارة وفد رسمي يضم الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الدكتور سلطان بن محمد آل نهيان. أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار ومحمد علي الشرفاء رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي وسيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي . أبوظبي، ورزان خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد لحماية الطبيعة في مكتب الرئاسة، وفاطمة خميس المزروعي، سفيرة الدولة لدى النرويج. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى