أخبار العالم

استعدادات مكثّفة في أبوظبي لاستقبال موسم الشتاء

أبوظبي: عماد الدين خليل
تكثف بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لوزارة البلديات والنقل، استعداداتها للتعامل مع فصل الشتاء والأحوال المطرية التي تشهدها الإمارة، مع قيام بورشه بتحديد الأولويات والتدريب الخاص لاستخدام النظام المركزي الجديد للتحكم في تصريف مياه الأمطار. (SCADA) لضمان اتخاذ الإجراءات الاستباقية للحفاظ على السلامة العامة خلال موسم الأمطار.
وتشمل الاستعدادات تشغيل القدرات بما يحافظ على البنية التحتية ويضمن التشغيل الآمن للشبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار.
استكمالاً لجاهزية البنية التحتية لمدينة أبوظبي، نظم قطاع عمليات البلديات الفرعية ورشة عمل لتبادل الأفكار بمشاركة قيادات البلدية والفرق الفنية والتفتيشية، للتعرف على الدروس المستفادة والتحسينات لضمان السلامة العامة.
وناقشت الورشة عدداً من المواضيع منها المسوحات الميدانية والآلات والمعدات اللازمة للتعامل مع حالات ودرجات الطوارئ وإجراءات التحسين المستمر وصيانة شبكات الصرف في مياه الأمطار، للتأكد من الاستعداد والإجراءات الاستباقية للحفاظ على السلامة العامة خلال موسم الأمطار. .
نظم قطاع البنية التحتية وأصول البلدية – إدارة أصول البنية التحتية بالبلدية ورشة عمل تدريبية هدفت إلى تدريب المقاولين على عقود التشغيل والصيانة لشبكات تصريف مياه الأمطار وفرق الصيانة من مدينة أبوظبي والبر الرئيسي على استخدام الشبكة الأساسية. نظام التحكم في شبكة تصريف مياه الأمطار (SCADA)، في غرفة التحكم المركزية بمبنى البلدية الرئيسي.
وتضمنت الورشة تدريب مستخدمي النظام، وتزويدهم بالمعرفة المتعمقة بقدرات النظام ووظائفه، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات واستخدام البرمجيات، من أجل الحفاظ على أصول البنية التحتية وضمان التشغيل الآمن لشبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار.
تجدر الإشارة إلى أن نظام SCADA يعمل باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات اللاسلكية المطبقة على أتمتة شبكات البنية التحتية لضمان أعلى معايير الأداء كجزء من جهود البلدية في مجال التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى