أخبار العالم

«نجاح دبي».. إرشاد مهني لالتحاق الطالب بأفضل الجامعات

دبي: محمد ابراهيم
افتتحت عائشة عبد الله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أمس، معرض نجاح دبي 2024، الذي يعتبر أحد أكبر معارض التعليم العالي في دولة الإمارات. ويضمن للطلاب الدعم المهني للتسجيل في أفضل الجامعات. وتشارك فيه أكثر من 100 جامعة مرموقة من أكثر من 20 دولة. تقدم الجامعات في هذه البلدان آلاف الدورات للاختيار من بينها.
وافتتح المعرض، الذي يستمر من 6 إلى 8 أكتوبر، في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي. وتم الافتتاح بحضور عدد من القادة المؤثرين من قطاع التعليم العالي في المنطقة وتدفق آلاف الزوار. الذين جاؤوا من مختلف إمارات الدولة، معظمهم من الطلاب وأولياء الأمور، للتعرف على المزيد حول فرص التعليم العالي المتاحة للطلاب في دولة الإمارات وخارجها.
وأكدت ميثاء بن تركية مستشارة برامج المنح الدراسية في الهيئة، أن استراتيجية دبي للتعليم (E33) تركز على أهمية توفير التوجيه المهني منذ سن مبكرة لتوجيه المتعلم نحو مستقبل يناسب مواهبه، ولضمان يلتحق الطالب بأفضل الجامعات المحلية والعالمية لتحسين القدرة التنافسية للخريجين من إمارة دبي إقليمياً ودولياً.
من جانبها قالت ديما السعدي مديرة معرض «نجاح» إن استجابة الزوار كانت إيجابية للغاية، وهو أمر ليس مفاجئاً ولا جديداً على المعرض، لأن «نجاح» ليس فقط أكبر معرض تعليمي في العالم حدث. الإمارات العربية المتحدة، ولكنها أثبتت منذ نشأتها أنها حلقة وصل موثوقة بين طلاب الدولة وقطاع التعليم العالي محلياً وعالمياً، لتشكل بذلك جسراً نحو مستقبل أفضل، وسيفتح معرض نجاح دبي 2024 أبوابه. للجمهور حتى 8 أكتوبر في قاعة «أرينا» بمركز دبي التجاري العالمي، ويعقبه معرض نجاح أبوظبي الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر في مركز أدنيك بأبوظبي.
وكشفت وزارة التعليم العالي على هامش المعرض، أن تصنيف مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في الدولة يعتمد على 36 مؤشراً موزعة على أربعة محاور تشمل التدريس والبحث العلمي والتوظيف والتوافق مع سوق العمل.
وكشفت الوزارة أنها تقوم بإعداد قائمة مؤسسات التعليم العالي غير البحثية، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، حيث أن القائمة المتوفرة حالياً تشمل المؤسسات البحثية فقط.
وقالت: إن إطار تصنيف الجامعات الوطنية يركز على مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في الدولة والبالغ عددها 77 مؤسسة، ولم يتم بعد إدراج الجامعات الجديدة في قائمة التصنيف، حتى اكتمال بياناتها.
وأوضحت أن جميع الجامعات المعتمدة في الدولة تندرج تحت هذا الإطار، حيث يتم التصنيف كل عام، خاصة أنه يركز على جودة التخصصات والمعارف والعلوم التي تقدمها للطلبة ومخرجات سوق العمل. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى