أخبار العالم

هيئة «استشاري الشارقة» تبحث استعدادات الدورة الجديدة

الشارقة: “الخليج”
أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أهمية دور المجلس في تعزيز رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. نحو الإنسانية وتوسيع الخدمات وضمان رفاهيتهم.
وأكد ضرورة التعاون الجماعي في خدمة إمارة الشارقة مع التركيز على بناء الإنسان منذ الصغر.
كما سلط المجلس الضوء على مجموعة من الرؤى الهادفة إلى تطوير مجالات التعليم والإسكان والتوظيف والرعاية المتكاملة وتعزيز الاقتصاد، حيث تهدف جميع هذه الجهود إلى دعم استقرار الأسرة، مما ينعكس إيجاباً على المجتمع.
وأشار إلى انطلاق دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس، والذي يأتي بعد جلسة نيابية أولى ناجحة، باعتباره فرصة لأعضاء المجلس لمواصلة العمل الجاد والدؤوب لتحقيق تطلعات القادة.
وأعرب عن ثقته في أن لجان المجلس ستواصل عملها الوطني، وفق رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة، وتسعى جاهدة إلى تقديم أفكار وملاحظات متوازنة من شأنها أن تساهم في محاسبة مختلف الدوائر والجهات الحكومية وتعزيز الإنجازات والمكتسبات. . .
ودعا الأعضاء إلى التعاون المثمر والنشاط المستمر لتحقيق الأهداف والغايات التي ينشدها صاحب السمو حاكم الشارقة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للإمارة.
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمكتب مجلس الشورى، في إطار الاستعدادات لافتتاح دور الانعقاد البرلماني الثاني من المجلس التشريعي الحادي عشر، والذي سيعقد يوم 10 أكتوبر المقبل في مقر المجلس بالشارقة.
حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس حليمة العويس نائب رئيس المجلس ومحمد علي الحمادي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى وشيخة النقبي رئيسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية. لجنة التعليم والشباب والثقافة والإعلام، والمهندسة جميلة الشامسي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات للشؤون الأمنية والخدمات العامة، ومحمد صالح العلي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والاجتماعية اللجنة، سعيد مطر الطنيجي رئيس لجنة شؤون الأسرة، وراشد بن هويدن رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، وجاسم الحناوي النقبي رئيس اللجنة المسؤولة عن إعداد مسودة التوصيات، وأحمد العلي. جروان، سكرتير. كما حضر اللقاء أمين عام المجلس مقرر المكتب، الأمين العام للمجلس المستشار القانوني يوسف حسن العلي، وعبد العزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية.
وتم خلال اللقاء استعراض الاستعدادات المختلفة الجارية لافتتاح أعمال مجلس الشورى لدور الانعقاد العادي الثاني من السلطة التشريعية الحادية عشرة.
وناقش المكتب المواضيع العامة التي ستتم مناقشتها، وفق خطة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة، بناء على الأولويات التي سيتم الأخذ بها في دراسة وبحث مختلف القضايا الوطنية، وعدد من المسائل النيابية التي ستناقشها. سيتم توجيهها إلى الحكومة. الإدارات والمنظمات.
ونظروا في عدد من المقترحات الواردة واتخذوا القرارات المناسبة بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى