أخبار العالم

أحمد بن محمد: مستمرون في اكتشاف ودعم المواهب المبدعة

دبي: “الخليج”
أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أن المجلس ملتزم بالسير على النهج السليم الذي أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير. وزير دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، حفظه الله، كأساس للتنمية الشاملة التي جوهرها الاستثمار في الإنسان، مع استعداد المجلس لإطلاق مبادرات نوعية من شأنها أن تدعم المشهد الإعلامي بشكل كبير بأطر. من التميز والمهارة والقدرة على خلق وسائل إعلامية مؤثرة ذات سمات مستقبلية.
وقال سموه: «إننا في مجلس دبي للإعلام نتبع نهجاً واضحاً أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أساساً لمسيرة النمو والتطور في دبي، وهدفه أن الاستثمار الأمثل هو ما يهدف إلى تدريب الناس وتمكينهم من الإبداع والتفوق. ونواصل تعاوننا مع شركائنا من خلال توظيف كافة الإمكانات الممكنة لاكتشاف ودعم وتطوير المواهب الإبداعية القادرة على إحداث تغييرات نوعية مؤثرة في قطاع الإعلام. دور المؤسسات الإعلامية في تحفيز المواهب الشابة وتمهيد الطريق لهم لإثبات جدارتهم من خلال المساعدة في تشكيل مستقبل القطاع.
جاء ذلك خلال ترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم اجتماع مجلس دبي للإعلام، حيث اطلع سموه على مجمل أعمال المجلس، والأهداف التي تم تنفيذها حتى الآن ضمن خطة عمل المجلس. والتقدم الذي أحرزته في مختلف المبادرات والمشاريع الإعلامية التي تعتمد عليها، والتي تتضمن العديد من المبادرات المتعلقة بالمواهب الإعلامية، بالإضافة إلى برامج الريادة الإعلامية والبرامج المتخصصة، بما في ذلك ورش العمل والندوات التعريفية بمختلف التخصصات الإعلامية.

صورة

وناقش المجلس سبل تسريع وتيرة تحقيق الأهداف الاستراتيجية المعتمدة للمرحلة المقبلة، من خلال توثيق التعاون مع الشركاء من كافة الأطراف المعنية بصناعة الإعلام سواء على المستوى المهني أو الجامعي.
حضر اللقاء منى غانم المري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، ونهال البدري، الأمين العام للمجلس، والأعضاء: مالك آل مالك، وهالة بدري، ومحمد سليمان الملا، والدكتور عبدالله الكرم. ويونس الناصر وأمل أحمد بن شبيب.
لقاء مع الطلاب على هامش ترؤسه اجتماع مجلس دبي للإعلام التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم مع الطلاب الحاصلين على منحة الدفعتين الأولى والثانية من كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، حيث تبادل معهم الأحاديث وأعرب عن تقديره لهم على ما حققوه من تفوق وتفوق دراسي، ورشحهم للحصول على المنحة، داعياً إياهم إلى مواصلة السعي نحو التميز والعمل لاكتساب المزيد من المعرفة. . ومهارات تتيح لهم المنافسة كمدراء تنفيذيين محترفين قادرين على إحداث تنمية حقيقية للقطاع، سواء على مستوى إعلام دبي أو على مستوى الإعلام العربي بشكل عام.
وقال سموه: “جميعنا نثق في قدرتكم على الاستمرار على طريق التميز والنجاح، والمساعدة في صنع مستقبل مشرق لكم ولوطنكم. بالمثابرة والإصرار على التميز، يكون الطريق دائماً معبداً بالنجاح. »
وأضاف سموه: «تعكس هذه المنحة رغبة القيادات الرشيدة في دعم الشباب. ونحن بدورنا نرى فيكم مبدعي المستقبل الإعلاميين، مقتنعين بأن تحسين الفرص المتاحة للشباب وتمكينهم من إطلاق العنان لإبداعاتهم هو أحد الأهداف الرئيسية للمجلس. وأننا لا ندخر جهداً لتحقيق ذلك. وفي المقابل، نريدكم دائماً أن تتمتعوا بالمسؤولية، ونتطلع إلى أن نرى في إبداعاتكم صورة إعلام إماراتي متطور يضاهي المعايير العالمية.
مستقبل واعد
وأكدت منى غانم المري أن لقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم مع الطلاب الحاصلين على المنحة هو تعبير صادق عن رؤية القادة الحكيمين حول أهمية بناء قدرات الشباب في مختلف قطاعات المستقبل، والتي ويؤكد الثقة بمستقبل واعد لقطاع الإعلام. وأضافت: «نواصل التطوير الشامل للإعلام وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في هذا القطاع، ونسعى جاهدين إلى استقطاب المزيد من المواهب الشابة وصقل مهاراتهم الإبداعية. »
التنمية والفرص
وأكدت نهال البدري أن الاستثمار في الإنسان هو الضمان الأول لنجاح التنمية الحقيقية القائمة على تعزيز قدرات ومهارات المواطن. وقالت: «يشكل طلاب المنحة من الدفعتين الأولى والثانية إحدى ركائز تطوير قطاع الإعلام بما يتوافق مع طموحات دبي المستقبلية وتمكين رأسمالها البشري من خلال إتاحة الفرصة لطلبة الإعلام للاستفادة من المنحة والانضمام إلى العمل في الدولة». أفضل المؤسسات الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى