أخبار العالم

«هيلث بلاس للإخصاب» و«كليفلاند كلينك أبوظبي» يجريان تجميداً لأنسجة المبيض

أبوظبي: “الخليج”
نجح مركز هيلث بلاس للخصوبة المتخصص في علاجات الخصوبة وكليفلاند كلينك أبوظبي، العضوان في مجموعة M42، في إجراء عملية تجميد أنسجة المبيض لسيدة إماراتية عازبة تبلغ من العمر 32 عاماً تعاني من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين. هو نوع من السرطان يصيب الجهاز اللمفاوي. وتم تنفيذ هذا الإجراء في المستشفى حيث يتلقى المريض علاج السرطان تحت إشراف فريق الخبراء في المركز.
ويعد تجميد أنسجة المبيض تقنية ثورية تمنح الأمل للنساء الخاضعات لعلاج السرطان وتسمح لهن بالحفاظ على خصوبتهن وإمكانية إنجاب الأطفال.
وقالت الدكتورة مونيكا تشاولا، المدير الطبي لـ “هيلث بلاس”: “يسعدنا تحقيق هذا الإنجاز الرائع بالتعاون مع كليفلاند كلينك أبوظبي، والذي يتوج بإنجاز مهم في مهمتنا الطموحة لتزويد المرضى بحلول متكاملة للحفاظ على الخصوبة. . أظهرت فرق الرعاية الصحية لدينا والمستشفى عملاً جماعيًا رائعًا.
وقالت الدكتورة ماليني شارما، طبيبة أمراض النساء في معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في كليفلاند كلينك أبوظبي: “يمثل إجراء تجميد أنسجة المبيض نقلة نوعية في رعاية المرضى، حيث يمنح النساء اللاتي يخضعن لعلاج السرطان أملاً جديداً للحفاظ على خصوبتهن والتخطيط لمستقبلهن”. الأسرة بعد الانتهاء من العلاج.
وقال الدكتور وائل إسماعيل مدكور، استشاري أمراض النساء والولادة والخصوبة والغدد الصماء الإنجابية: “أصبحت عمليات الحفاظ على أنسجة المبيض وزراعتها خيارات مهمة للحفاظ على خصوبة النساء البالغات المصابات بالسرطان واللواتي يحتاجن إلى البدء في تلقي العلاج الكيميائي بشكل عاجل .
أثناء العملية، قام الجراحون بإزالة بعض الأنسجة من أحد المبيضين. وبعد إزالة الأنسجة، يتم تقطيعها إلى شرائح رفيعة، ثم وضعها في محلول مخصص للحفظ ونقلها إلى المختبر لتجميدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى