أخبار العالم

«دبي للمساهمات المجتمعية» يستعرض مسيرة التنمية

دبي: “الخليج”
ناقش مجلس أمناء مؤسسة دبي للمساهمات المجتمعية، في اجتماعه الأول في مقر هيئة تنمية المجتمع بدبي، برئاسة حصة بوحميد مدير عام الهيئة، الدور الرائد الذي تلعبه المؤسسة ومساهمتها. دعم مسيرة التنمية الاجتماعية في دبي وترسيخ العمل المجتمعي. تعزيز دور القطاع الخاص والأفراد في مجالات العمل الخيري والتبرعات، وتشجيع مشاركة كافة الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك رجال الأعمال من المواطنين والمقيمين، في الدعم الإنساني. حالة في الإمارة.
وشددت حصة بوحميد، خلال اللقاء، على أهمية دور المؤسسة في توحيد الجهود المؤسسية والفردية من أجل مواصلة التنمية المجتمعية في إمارة دبي وترسيخ مفاهيم التكافل والتعاون بين كافة أفراد المجتمع، بهدف توفير والدعم اللازم للفئات المستهدفة التي هي في أمس الحاجة إليه، وترسيخ الدور الرائد للإمارة في مأسسة العمل الإنساني.
وقالت: «شكراً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد». . آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس، أصبحت دبي اليوم نموذجاً يحتذى في العمل على تلبية الاحتياجات المجتمعية وتقديم الدعم اللازم للفئات المستهدفة، وتنفيذ المبادرات النوعية والبرامج الاستباقية. مما يعزز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المجتمعية ودعم العمل الإنساني والاجتماعي.
ونوهت بدور المؤسسة في دعم جهود إمارة دبي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أهمية مضاعفة الجهود لتأكيد التأثير الإيجابي لفئات المجتمع، وتوسيع دائرة التعاون مع شركائها الحكوميين والخاصين. القطاعات واكتشاف المزيد من الفرص لصالح المجتمع.
وأشادت بالتعاون المثالي الذي شهدته من المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص بشكل عام، وهو ما يعكس عمق القيم النبيلة التي يتميز بها مجتمع الإمارات، فضلاً عن الرغبة في توحيد الجهود لترسيخ مكانة دبي وتأكيد الخير. كونها دولة الإمارات العربية المتحدة. شركته. وأعربت عن أملها في أن تشهد الخطوة التالية انضمام المزيد من مؤسسات القطاع الخاص لدعم جهود التنمية المجتمعية.
وقاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، إطلاق منصة دبي للمساهمات المجتمعية “جود” في فبراير 2024، لتكون منصة مستقلة وموحدة لتقديم المبادرات والمشاريع الاجتماعية والإنسانية على مستوى إمارة دبي. دبي، ودعمهم، في إطار أجندة دبي الاجتماعية 33، وبهدف ترسيخ روح التضامن بين أفراد المجتمع والمساهمة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية في مجالات الخير والتبرعات، من خلال اتباع الإدارة السليمة للتبرعات السياسات. وذلك تماشياً مع أفضل الممارسات المتبعة عالمياً، تماشياً مع نهج دبي الداعي إلى تعزيز التلاحم المجتمعي ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية، بما يساهم في تحسين حياة المجتمع.
توفر “جود” وسيلة موثوقة للعطاء الخيري، وتوجيه المساهمات من القطاع الخاص والأفراد والمجتمع، وكذلك المساهمات المالية لدعم البرامج والفئات المجتمعية المختلفة، بما يلبي احتياجات المجتمع ويقدم الدعم اللازم للجميع أولئك الذين يحتاجون إليها. وذلك في مجالات رئيسية مثل الرعاية والصحة والتعليم والإسكان، وتوفير حلول متكاملة ومضمونة للدفع، بما في ذلك الدفع الإلكتروني والتحويلات المصرفية.
حضر الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة: أحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري نائب رئيس مجلس الأمناء، والأعضاء: علي المطوع أمين عام الوقف. إدارة أموال المؤسسات والعمال المناجم في دبي، ومحمد عبد الرزاق البستكي، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات، وعمر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وصالح عبد الله لوتاه، العضو المنتدب لشركة الإسلامي للأغذية. والمدير المؤسس لسلسلة مراكز سوق اكسترا، والدكتورة أمينة الرستماني، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة عبد الواحد الرستماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى