أخبار العالم

فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى النرويج

اختتم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.
والتقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة، مع الأمير هاكون ماجنوس ولي عهد النرويج. ومعالي جوناس جار ستورهي رئيس وزراء النرويج، حيث بحث سموه معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في الدفع بهما نحو آفاق أرحب من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما شهد سموه خلال اللقاء مع رئيس الوزراء النرويجي التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز النقل الجوي والبحث العلمي والأكاديمي بين البلدين، إلى جانب قطاعات أخرى ذات أولوية وطنية كمجال الطيران. الطاقات المتجددة. ودعم البنية التحتية. وشهد اللقاء الإعلان عن شراكات استراتيجية بين «أدنوك ومصدر» وعدد من الشركات النرويجية الكبرى.
كما التقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بنخبة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من كبريات الشركات النرويجية، ضمن مشاركتهم في منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي، مشيراً إلى أن سموه أكد على تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مختلف المجالات الحيوية بما سيساعد على فتح آفاق استثمارية جديدة للنمو الاقتصادي المشترك بين البلدين.
وفي ختام الزيارة أعرب سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للجانب النرويجي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها هو والوفد المرافق، متمنياً لمملكة النرويج وشعبها الصديق. وواصل الشعب التقدم والتطور والازدهار.
رافق سموه خلال زيارته الرسمية إلى النرويج وفد رسمي ضم الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي؛ وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي. ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة؛ ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار. ومحمد علي الشرفاء، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي؛ وسيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ ورزان خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد لحماية الطبيعة – مكتب الرئاسة؛ وفاطمة خميس المزروعي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى النرويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى