أخبار العالم

زكي نسيبة: الإمارات نموذج يُحتذى به في التقدم الثقافي

أكد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة أن مشاركة دولة الإمارات في الدورة الـ19 للقمة الفرانكفونية في العاصمة الفرنسية باريس جاءت تأكيداً على التزامها بتعزيز التعاون الثقافي والدبلوماسي مع العالم. المجتمع الدولي. مجتمع.
وقال إن مشاركة دولة الإمارات في اجتماعات القمة تأتي انسجاماً مع الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الهادفة إلى تعزيز الحوار الثقافي ودعم القيم الإنسانية المشتركة. وأن القمة ناقشت عدداً من المواضيع المهمة المتعلقة بتحسين التعليم والتبادل الثقافي ودور اللغة الفرنسية في دعم التفاهم الدولي.
وأشار إلى أن التعاون الثقافي عنصر أساسي في إقامة علاقات قوية مع الدول الأخرى، مؤكدا أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية الثقافة كوسيلة للتواصل ومد الجسور بين الشعوب.
ووصف القمة بأنها فرصة لتعزيز التفاهم المتبادل وتبادل الأفكار، وشدد على أهمية أن تتبنى دولة الإمارات رؤية ثقافية تتماشى مع التوجهات العالمية. وقال: «نسعى لأن نكون جسراً للتواصل بين الثقافات المختلفة. ونؤمن بأن الحوار الثقافي هو السبيل لتعزيز السلام والاستقرار في العالم.
وأوضح أن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً يحتذى في مجالات التنمية المستدامة والتقدم الثقافي، مشيراً إلى أن العديد من الدول أبدت إعجابها بالتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات في مجالات التعليم والثقافة والابتكار، فضلاً عن اهتمامها بالتعلم. . عن تجربته والإنجازات التي حققها خلال فترة قصيرة في هذا الصدد.
وقال: «تبادلنا نجاحاتنا وتجاربنا حول كيفية بناء مجتمع متنوع يحتفي بجميع ثقافاته، وهو ما جعل دولة الإمارات محط اهتمام الدول حول العالم»، مسلطاً الضوء على أهمية استمرار التعاون بين الدول الناطقة بالفرنسية. . لمواجهة التحديات العالمية والعمل على تعزيز الحوار الثقافي وتبادل الأفكار.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى