أخبار العالم

منظمات حقوقية تندد بظروف احتجاز مأساوية في سجون تكساس الأمريكية

هانتسفيل – (أ ف ب)
رفعت منظمة حقوقية للسجناء في ولاية تكساس الأمريكية صوتها منددة بأوضاع السجون خلال أشهر الصيف الحارة، بعد وفاة ثلاثة أشخاص خلف القضبان.
ورفعت المنظمة دعوى قضائية لإجبار السلطات المحلية على فرض حدود قانونية على درجة الحرارة داخل الزنازين، والتي يجب أن تتراوح بين 18 و29 درجة.
وهذا يتطلب تركيب مكيفات الهواء، حيث أن معظم السجون التي تديرها وزارة العدل في تكساس لا تحتوي على مكيفات هواء جزئية.
فقط 45.689 سجينًا من أصل 134.000 لديهم أجهزة تكييف الهواء.
وقال أميت دومينيك، مدير منظمة المدافعين عن مجتمع سجون تكساس، إن حكم المحكمة الذي يمنح السجناء حقوقهم سيشكل سابقة للولايات الأخرى التي تواجه هذه المشكلة.
وتسوق المنظمة مطالبها بناء على وفاة ثلاثة سجناء عام 2023.
وقال أميت دومينيك: “في كل صيف نفقد أرواحنا لأن السجناء يعانون من الحرارة في هذا المبنى المبني من الطوب”.
وأضافت: “يتعلق الأمر حقًا بالقدرة على البقاء على قيد الحياة كل صيف”.
– ماء تواليت
وقالت السجينة السابقة مارسي ماري سيمونز إنها عندما كانت خلف القضبان، كانت تستخدم “ماء المرحاض لأنه أبرد من ماء الصنبور”.
وتقول المرأة التي أمضت عشر سنوات في أحد سجون تكساس: «إنها قضية إنسانية. حبس الناس في درجات حرارة عالية هو عقوبة قاسية. »
يسعى سيمونز حاليًا إلى رفع مستوى الوعي حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
أما صامويل أوربينا (59 عاما) الذي أطلق سراحه مؤخرا من السجن بعد أن قضى عقوبته بتهم تتعلق بالمخدرات، فقال لوكالة فرانس برس: “كان الأمر فظيعا”. وقال: “لا أريد العودة”، مضيفاً أنه كان يشعر أحياناً بأنه على وشك الانهيار.
– المراوح والمياه المبردة والحمامات
وقال أميت دومينيك إنه يطلب من الهيئة التشريعية في ولاية تكساس كل عام النظر في هذه القضية، مشيرا إلى أن المواقف تغيرت في السنوات الأخيرة.
في عام 2012، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جون وايتمير، الذي كان آنذاك عضوًا في مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس، ادعى أن سكان الولاية “ليس لديهم حافز” لتحمل تكلفة تكييف الهواء لـ “مرتكبي الجرائم الجنسية والمغتصبين والقتلة”.
لكن المدعي العام للولاية، بريان كولير، أقر في جلسة استماع أوائل أغسطس/آب، أن الحرارة قد تكون ساهمت في وفاة باتريك ووماك وجون كاستيلو وإليزابيث هاجرتي في عام 2023، لأنها أدت إلى تفاقم الأمراض التي كانوا يعانون منها بالفعل.
منذ عام 2017، حثت إدارته الهيئة التشريعية في تكساس على تخصيص الأموال لمعالجة هذه المشكلة. في العام الماضي، تمت الموافقة فعليًا على جزء من الميزانية اللازمة لهذا الغرض، مما سمح بتكييف الهواء لـ 1760 سريرًا إضافيًا في سجون الولاية.
وأشار إلى أنه في ظل غياب التكييف، تستمر السجون في الاعتماد على المراوح والمياه المثلجة والاستحمام البارد، ويسمح بنقل النزلاء إلى أقسام مكيفة مشتركة، مثل المكتبة أو المستوصف، لمساعدتهم. يتحملون الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى