أخبار العالم

عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تقفز فوق 4% مجدداً

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وهو معيار لقروض الرهن العقاري وقروض السيارات، فوق 4٪ يوم الاثنين على خلفية تحسن أرقام سوق العمل وعلى الرغم من بدء حملة لخفض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الشهر الماضي.
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو نقطتين أساس إلى 4٪، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل أغسطس، وهو تغيير كبير عن أدنى مستوى في عام 2024 عند حوالي 3.58٪ والذي وصل إليه منذ ما يزيد قليلاً عن شهر. وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين بأكثر من 6 نقاط أساس ليصل إلى 3.99%. العائدات تتحرك عكسيا مع الأسعار. نقطة أساس واحدة تساوي 0.01%.
ارتفعت عوائد سندات الخزانة يوم الجمعة بعد أن أدى تقرير الوظائف الأفضل من المتوقع لشهر سبتمبر إلى خفض التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيجري تخفيضًا كبيرًا آخر بمقدار نصف نقطة مئوية كما فعل في 18 سبتمبر. وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 254 ألف وظيفة في سبتمبر، وهو ما يتجاوز بكثير 150 ألف وظيفة توقعها الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز.
الأسعار
تشير أداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي التابعة لمجموعة CME إلى أن المتداولين يمنحون الآن فرصة بنسبة 91٪ لخفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة في الاجتماع القادم للبنك المركزي في نوفمبر.
ومن المتوقع أن يتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره التالي بشأن سعر الفائدة في 7 نوفمبر، بعد يومين من الانتخابات الأمريكية. ومن المقرر أن يصدر تقرير الوظائف لشهر أكتوبر في الأسبوع السابق، في الأول من نوفمبر. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى