أخبار العالم

عبدالله بن سالم يفتتح معرض «إثراء» للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي

الشارقة: “الخليج”
افتتح سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم الاثنين، الدورة السادسة لمعرض “إثراء” للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي، الذي ينظمه معهد الإمارات المالي بالشراكة مع الشارقة الإنسانية. دائرة الموارد وغرفة تجارة وصناعة الشارقة في مركز اكسبو الشارقة.
ويهدف المعرض إلى تقديم فرص وظيفية واعدة للمواطنين والشباب في القطاع المالي وزيادة خبراتهم في اتجاهات سوق العمل وزيادة معدلات التوطين في هذا القطاع الحيوي لمستقبل اقتصاد الدولة.
وتجول سمو نائب حاكم الشارقة في أروقة المعرض، حيث اطلع على الأجنحة التي يضمها لمختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، فضلاً عن الفرص الواعدة التي يوفرها المعرض للمتخصصين في القطاع المالي والمصرفي.
والتقى سموه في بداية جولته بعدد من خريجي معهد الإمارات المالي ممثلين لبرنامج “سفراء إثراء” من العاملين في البرنامج، حيث استمع سموه إلى تجربتهم في مجال التأهيل. والتدريب والتوظيف.
واستمع سموه خلال زيارته للمعرض إلى شرح عن برنامج معهد الإمارات المالي والدعم الكبير الذي يقدمه للتوطين وتوظيف الكوادر التنفيذية المؤهلة في قطاعي الخدمات المصرفية والتأمين وأهداف البنك وعدد من من الإحصاءات ذات الصلة. على برنامج تطوير ودعم المؤسسات والجهات المختلفة.
وتوقف سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي في جناح دائرة الموارد البشرية بالشارقة، حيث اطلع على مختلف المبادرات التي تقترحها الدائرة في مجال التوطين والتوظيف، إلى جانب برامج التدريب والتأهيل.
وأطلق سموه خلال تفقده الجناح النسخة الرقمية الجديدة من برنامج «ويفر» الذي تشرف عليه الدائرة ويقدم العديد من البرامج والامتيازات والتسهيلات لموظفي حكومة الشارقة. قام سموه بالضغط على زر الإطلاق. البرنامج إيذاناً بالبدء الرسمي لعمله.
وزار سمو نائب حاكم الشارقة عدداً من أجنحة المعرض استمع فيها إلى شروحات تفصيلية من ممثلي الجهات المشاركة وتعرف على فرص العمل والتدريب التي تقدمها الجهات للشباب من خريجي الثانوية العامة وحملة البكالوريوس. في العلوم المالية والمصرفية وإدارة الأعمال والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات.
واطلع سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، خلال جولته، على الفرص الوظيفية المتنوعة التي توفرها الجهات المشاركة، للترحيب بالطاقات والمسؤولين التنفيذيين الطامحين للعمل في قطاعات المالية والمصرفية والتأمين وإدارة الأعمال. بتخصصاتهم المختلفة في القطاعين العام والخاص،… بالإضافة إلى المزايا المتعددة التي تقدمها من دعم أكاديمي وتدريب حسب مجالات النشاط ومؤهلات شباب الخريجين.
وشهد نائب حاكم الشارقة خلال الجولة توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الإمارات المالي وكليات التقنية العليا وقعها الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا. ونورة البلوشي مدير عام المعهد.
وتهدف المذكرة إلى بناء علاقة شراكة فاعلة بين الطرفين، بما يتوافق مع أهدافهما الاستراتيجية، وتبادل المعرفة، والاستفادة القصوى من الفرص والقدرات والخبرات المتاحة لكل منهما، ومناقشة إمكانية دعم وتوفير فرص التدريب المهني والتوظيف لطلبة وخريجي المدارس العليا للتكنولوجيا في معهد الإمارات المالي ومجموعة شركاته، وفقاً لاحتياجاته وإجراءاته وحسب تقديره الخاص.
كما تنص المذكرة على المشاركة في المشاريع البحثية والدراسات والاستشارات العلمية، وكذلك اختبار وفحص التقنيات الجديدة وإمكانيات تطبيقها في إطار التعاون بين الطرفين، بالإضافة إلى التعاون بينهما لتسهيل التعاون بينهما. تبادل المعلومات والاستراتيجيات والأهداف وخطط العمل والمبادرات الخاصة، وفقاً لأهداف وغايات هذه المذكرة.
ويشارك في معرض “إثراء” هذا العام أكثر من 100 جهة ومؤسسة، من بينها أهم البنوك والهيئات والمؤسسات المالية بالدولة. ويهدف المعرض في دورته الحالية إلى توفير أكثر من 700 فرصة عمل للمسؤولين التنفيذيين المواطنين. في المناصب الأساسية والمتخصصة في القطاعات التي تستهدفها.
ويندرج المعرض في نسخته السادسة ضمن مبادرة “إثراء” التي تهدف إلى دعم توطين القطاعات المالية والمصرفية والتأمينية، من خلال خلق 9,375 فرصة عمل، بحلول عامي 2026-2027، وتحسين فرص العمل للمواطنين، وإشراك المواطنين. لهم في تحسين مسارات تشكيل المستقبل في هذه القطاعات الحيوية للاقتصاد. تحسين وضع الشباب واستثمار طاقاتهم العملية، لأنهم العنصر الأساسي في التنمية المستدامة.
وتم افتتاح المعرض بحضور سمو نائب حاكم الشارقة خالد محمد العامي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رئيس مجلس إدارة الإمارات المالية. المعهد عبدالله الزعابي مدير دائرة الموارد البشرية محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي وسيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة محمد أحمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة نورة البلوشي ، المدير العام ل. معهد الإمارات المالي وعدد من كبار المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى