أخبار العالم

«قضاء أبوظبي» تنفذ 1619ساعة تدريبية لمنح صفة الضبطية القضائية والإدارية

أبوظبي/ وام
نفذت دائرة القضاء في أبوظبي 21 برنامجاً تدريبياً متخصصاً لمنح صفة الشرطة القضائية والإدارية لموظفي 12 جهة حكومية، بواقع 1619 ساعة تدريبية، خلال ستة أشهر، ما يعكس الاهتمام الذي توليه الدائرة لعملية التأهيل والتدريب. المرشحين للحصول على صفة الضبطية القضائية وفق الممارسات الجيدة والمعايير المعتمدة.
وتتوافق البرامج التدريبية التي تنفذها الدائرة ممثلة في أكاديمية أبوظبي القضائية مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة مكتب ورئيس دائرة القضاء في أبوظبي، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التدريب الأكاديمي والعملي، لتأهيل الكوادر القضائية والقانونية علمياً وعملياً وفق أعلى المعايير الدولية العالية.
عززت الدائرة جهودها لدعم برامج التدريب الأساسي الرامية إلى منح صفة الضبطية القضائية والإدارية لموظفي الجهات الحكومية، بهدف إعداد مفتشين ملمين بكافة جوانب الرقابة القضائية والإدارية، للتأكد من حسن تطبيق القانون، وترسيخ مبادئ وأسس الرقابة والتدقيق على القطاعات الخدمية بما يدعم الوضع التنافسي لإمارة أبوظبي.
وشملت الجهات الحكومية التي مُنح مفتشوها صفة الضبطية القضائية والإدارية، بلدية مدينة أبوظبي، ودائرة الصحة أبوظبي، ومركز أبوظبي للإحصاء، وهيئة الزراعة والسلامة الغذائية، وهيئة أبوظبي للجودة والامتثال. المجلس، وهيئة حماية الأسرة، ودائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، ومركز النقل المتكامل، بالإضافة إلى بلدية منطقة الظفرة، بالإضافة إلى شركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، والشركة القابضة لحلول المياه المستدامة. .
وأكدت الدائرة أن تحسين جودة التدريب بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية يأتي ضمن جهودها لدعم جودة الخدمات في كافة قطاعات الإمارة، من خلال تمكين المفتشين من ضمان الإشراف الكامل والمتابعة المستمرة لجميع الأعمال. مما يساهم في تطوير الأداء المؤسسي وتحسين جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى