أخبار العالم

وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة

باريس / وام
أعرب زياد المكاري وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية المؤقتة عن امتنان لبنان حكومة وشعبا لدولة الإمارات العربية المتحدة تقديرا للدعم الكبير الذي قدمته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان بسبب الأزمة. الحرب الإسرائيلية.
وأشاد المكاري بالمساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها دولة الإمارات، مؤكدا أنها كانت من أوائل الدول التي سارعت لمساعدة لبنان وتقديم المساعدة اللازمة.
وقال المكاري: الإمارات فاجأتنا حقاً. لقد كانوا أول دولة تقدم لنا المساعدات الإنسانية والطبية أثناء تعرضنا للقصف.
وأعرب المكاري عن خالص شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن استجابتها السريعة ودعمها الكبير يمثلان نقطة تحول مهمة في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان.
كما شكر المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على دعمهما المستمر للبنان في هذه الأزمة.
وأضاف المكاري: “لقد خصصت لنا دولة الإمارات مساعدات بقيمة 100 مليون دولار وأرسلت مساعدات طبية وغذائية نحن في أمس الحاجة إليها. » هذا الدعم ليس مجرد مساعدة مؤقتة، بل هو تعبير عن التضامن الحقيقي بين الأشقاء العرب.
وقال: إن الجسر الجوي الذي أرسلته الإمارات لإغاثة الشعب اللبناني جاء في وقت حساس، حيث يتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي مستمر ويشهد البلاد أزمة إنسانية وصحية خانقة. »
وشدد المكاري على أن هذه المساعدات تمثل شريان الحياة للبنانيين الذين يعانون من نقص خطير في الموارد الطبية والغذائية إثر استمرار التفجيرات، مرحبا بدعم الأشقاء العرب.
وشدد على أن المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر تشكل ديناً للبنان وشعبه، وستبقى في الذاكرة كدليل على التضامن العربي في أوقات الأزمات.
وفيما يتعلق بالتطورات على الأرض في لبنان، أدان زياد المكاري بشدة العدوان الإسرائيلي على بلاده ووصف الهجمات المستمرة بأنها “عمل وحشي وغير مبرر” يهدف إلى تدمير البنية التحتية اللبنانية واستهداف المدنيين.
وقال المكاري: “إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان ونحن ندين بشدة هذا التصعيد الذي يهدد أمننا واستقرارنا. إن قصف بيروت وأجزاء أخرى من البلاد يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني.
وطالب المكاري المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنهاء هذا العدوان الإسرائيلي المستمر، مشيراً إلى أن استمرار التصعيد سيؤدي إلى كارثة إنسانية في لبنان، معرباً عن أمله في تحرك العالم لفرض وقف فوري لإطلاق النار.
وأعرب وزير الإعلام اللبناني عن قلقه العميق إزاء تصعيد الوضع وتحول لبنان إلى “غزة ثانية”.
وأوضح أن لبنان يتعرض لقصف إسرائيلي بشكل يومي، مشيرا إلى أن بيروت والبقاع وجبل لبنان والجنوب أهداف يومية للطيران الإسرائيلي.
وقال المكاري: “ما زلنا نعتقد أن الأمل ضئيل في الحلول الدبلوماسية، لكننا نواجه واقعا قاسيا على الأرض: لبنان يتعرض للقصف 24 ساعة يوميا. الوضع مزري. توتر غير مسبوق ونأمل أن يكون هناك وستكون هناك حلول دولية لوضع حد لهذا العدوان الذي يهدد استقرارنا ومستقبلنا. »
وشدد على أهمية استمرار الدعم العربي والدولي للبنان في ظل هذه الأزمة، مؤكدا أن لبنان يمر بأصعب مراحله وأنه يحتاج إلى كل مساعدة ممكنة من أشقائه العرب والمجتمع الدولي.
وأشاد بالمبادرات الإنسانية التي أطلقتها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، معربا عن أمله في أن تستمر هذه الجهود حتى يتمكن لبنان من تجاوز هذه المحنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى