أخبار العالم

تصنيف AAA لـ«الاتحاد الدولية للاستثمار» من «MSCI»

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة الاتحاد الدولية للاستثمار، وهي مجموعة تضم محفظة متنوعة من الشركات العاملة في أربعة قطاعات حيوية، وهي: الصناعة الاستهلاكية، بما في ذلك (صناعة الورق والمناديل الورقية، صناعة المواد الأولية المستخدمة في صناعة المنظفات)، وقطاع صناعة البناء والتشييد بما في ذلك (النحاس). (القضبان وصناعة الأسمنت وحديد التسليح)، وقطاع الخدمات بما في ذلك (تشغيل وصيانة البنية التحتية والخدمات البيئية)، بالإضافة إلى قطاع الخدمات الصحية (إدارة مراكز الأشعة والمختبرات والمعدات والمستلزمات الطبية)، عن حصولها على حصل البنك على تصنيف “AAA” الأولي للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وهو أعلى تصنيف حققه مؤشر MSCI على الإطلاق. مما يعزز مكانة الاتحاد بين الشركات الصناعية الكبرى الأكثر استدامة في المنطقة والعالم. .
وبحصولها على التصنيف AAA، تحتل الاتحاد المركز الخامس ضمن قائمة تضم 36 شركة صناعية كبيرة مدرجة في مؤشر MSCI العالمي، وبالتالي فهي من أعلى التصنيفات في هذا المجال في دولة الإمارات لعام 2024.
وتماشيًا مع معايير الاستدامة الدولية، تبنت الاتحاد نهجًا مركزًا لتحديد وإدارة المخاطر والفرص الرئيسية المتعلقة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة على جميع مستويات أعمال الشركة.
قيمة مستدامة
وقال عامر فايز قاقيش، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد الدولية للاستثمار: “يؤكد هذا الإنجاز التزامنا بأعلى معايير الاستدامة والحوكمة ويدعم الجهود المحلية والعالمية المستمرة لتعزيز التقدم في هذا المجال، فضلاً عن تحقيق قيمة مستدامة للاستثمار. مختلف الشركاء وأصحاب المصلحة. ويمثل التصنيف الجديد خطوة مهمة للشركة ستمكنها من تحقيق نمو أكثر استدامة في السنوات القادمة. »
وتساهم الاتحاد للطيران بنسبة 4% من صادرات قطاع الصناعات التحويلية غير النفطية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقوم بتوريد منتجاتها وخدماتها إلى أكثر من 50 دولة حول العالم. وتتوافق استراتيجية النمو للشركة مع مبادرات مشروع 300 مليار، الاستراتيجية الوطنية للدولة للصناعة والتقنيات المتقدمة، والتي تهدف إلى تعزيز القطاع الصناعي وتنويع الاقتصاد الوطني.
خطط كاملة
وقال قيس بكر سيف، مدير الاستدامة والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الشركة: «لقد وضعنا خططاً شاملة تحدد مسار الاستدامة لدينا، وقمنا بدمج هذه الأولويات والمبادئ في جميع عملياتنا، لنتبع نهجاً قوياً ومتماسكاً». نهج مسؤول في جميع الشركات التابعة لنا. سنواصل الاستفادة من أحدث التقنيات والاستثمار في تطوير موظفينا، بناءً على التزامنا القوي بقيادة النمو المستدام وإحداث تأثير إيجابي وهادف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى