أخبار العالم

الدولار عند مكاسبه بفضل بيانات الوظائف الأمريكية وتوترات المنطقة

وتراجع الين إلى أدنى مستوياته في نحو شهرين، وتكبدت العملات الرئيسية الأخرى خسائر في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مع استمرار الدولار في الارتفاع بفعل صدور بيانات الوظائف الأمريكية القوية يوم الجمعة وتصاعد الصراع في الولايات المتحدة الشرق الأوسط. شرق.
وتراجع الين قليلا إلى 149.10 مقابل الدولار، مسجلا أدنى مستوى له منذ 16 أغسطس، قبل أن يقلص خسائره إلى نحو 148.40 مقابل الدولار. ويأتي ذلك بعد انخفاض بأكثر من 4% الأسبوع الماضي، مسجلاً أكبر انخفاض أسبوعي منذ أوائل عام 2009.
وارتفع الدولار بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكي في سبتمبر أكبر زيادة في التوظيف في ستة أشهر وتراجع معدل البطالة وزيادة حادة في الأجور، مما يشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي ويجبر الأسواق على خفض توقعاتها بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) البنك المركزي الأمريكي) سيخفض الأسعار.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 0.4% يوم الاثنين، لكنها ارتفعت أكثر من 8% الأسبوع الماضي لتسجل أكبر مكسب أسبوعي لها منذ أوائل يناير 2023.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى. وارتفع 0.5 بالمئة يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع لتصل مكاسبه إلى أكثر من اثنين بالمئة خلال الأسبوع وهو الأكبر في عامين.
وأغلق اليورو عند التسوية عند 1.0970 دولار بانخفاض 0.06 بالمئة. واستقر الجنيه الإسترليني أيضا حول 1.3122 دولار بعد أن نزل 1.9% الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض له منذ أوائل 2023. وصعد الدولار النيوزيلندي 0.1% إلى 0.6166 دولار. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى