أخبار العالم

تتهرب من سداد دين رغم توقيعها باستلام المبلغ

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة الأسرة والمدنية والإدارية في أبوظبي بإلزام امرأة بدفع 200 ألف درهم لشخص اقترضت منه المبلغ ولم ترده رغم توقيعها على مستندات تثبت استلامها المبلغ.
وتحديداً رفع أحد الأشخاص دعوى قضائية ضد امرأة، طالب فيها بإلزامها بدفع مبلغ 200 ألف درهم له 9% فوائد ورسوم ومصاريف، استناداً إلى أن المدعى عليه قد اقترض منه المبلغ ولم يقم بذلك. فعلت ذلك. إعادته، مما دفعه إلى تقديم شكواه وإرفاق نسخة من الإيصال إلى المكتب. إدارة الملفات عبر تقنية الاتصال المرئي وأنظمة المشاركة في جلسات التحضير عن بعد.
حضر المدعي شخصياً، وحضر المحامي الذي يمثل المدعى عليه وقدم مذكرة جوابية تحتوي على مجموعة من المستندات التي اطلعت عليها المحكمة، والتي دفع فيها بعدم قبول الدعوى وأن الإيصال المؤيد للدعوى سيكون باطل وسيتم إحالته للتحقيق. وقرر القاضي المكلف إحالة المحاكمة للتحقيق ليتمكن المتهم من إثبات بجميع وسائل الإثبات بما في ذلك الشهود، أن ما صرح به في القضية لم يكن صحيحا، وأن الإيصال تحت الختم. وقعت عليه دون أن تعرف ما هو مكتوب عليه.
وأعلنت المتهمة: أن المدعي تواصل معها ليعطيه مبلغ 10 آلاف درهم، موضوع خلاف سابق بينهما، فذهبت إليه فأعطاها المبلغ وطلب منها التوقيع على الوثيقتين، فوثقت بكلامه ووقعت. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى