أخبار العالم

«الفاو» تُثمن إطلاق «ازرع الإمارات» وتؤكد دعمها للبرنامج

ابوظبي – وام

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) دعمها الكامل للبرنامج الوطني “ازرع الإمارات” الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. دبي. حفظه الله.
وقالت الفاو في بيان يوم الأحد إن البرنامج يهدف إلى تعزيز التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد.
وأضافت أن البرنامج يتماشى مع إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» من خلال تعزيز ثقافة الزراعة في المنازل والمدارس. ويهدف هذا النهج المستقبلي أيضًا إلى إشراك الأجيال الشابة. الممارسات المستدامة لضمان مستقبل غذائي آمن للجميع.
وأوضحت أن إنشاء المركز الوطني الزراعي يعتبر حجر الزاوية في هذه المبادرة، حيث يهدف إلى تعزيز الابتكار وإقامة شراكات حيوية داخل القطاع الزراعي. وسيركز المركز على تحسين الإنتاجية الزراعية واستدامتها، ودعم الأهداف الاستراتيجية. الإمارات العربية المتحدة في مجال الأمن الغذائي، مما يعزز مكانة الدولة كدولة رائدة إقليمياً في مجال الزراعة المستدامة.
أكد كيان أكرم جاف، رئيس بعثة المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، أن مبادرة ازرع الإمارات » خطوة حيوية في ضمان الأمن الغذائي. وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة في المنطقة.
وقال: «نقدر التزام القيادة الإماراتية بتطوير قطاع زراعي قوي لا يغذي سكانها فحسب، بل يساهم أيضاً في جهود الاستدامة العالمية، ونتطلع إلى النتائج الإيجابية التي سيحققها هذا البرنامج».
وأكد أن هذا البرنامج لا يلبي احتياجات الأمن الغذائي الفورية فحسب، بل يضع دولة الإمارات في طليعة الدول التي تتبنى ممارسات زراعية مستدامة في المنطقة. وأضاف أن الأهداف الطموحة للمركز الوطني الزراعي، مثل زيادة المزارع الإنتاجية بنسبة 20 بالمائة وزيادة المزارع العضوية بنسبة 25 بالمائة، تعكس التزام دولة الإمارات بتحسين الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي المستدام.
وأعلن عن استعداد الفاو لتقديم الدعم من خلال توفير الخبرة الفنية وبرامج بناء القدرات وتسهيل تبادل المعرفة لدعم التنفيذ الناجح لمبادرة ازرع الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى