أخبار العالم

مسيرة توعوية لمستخدمي «السكوتر الكهربائي» بدبي

دبي: “الخليج”
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بالإدارة العامة للمرور ومركز شرطة نايف ومجلس العقل الإيجابي، مسيرة توعوية لمستخدمي «السكوتر الإلكتروني»، فيما كانت السكوترات تسير على طول شارع بني ياس، في نطاق المركز، مع بهدف رفع مستوى الوعي بمتطلبات السلامة على الطرق وعرض مناطق الحارات والمواقع.
وقال العميد عمر عاشور موسى مدير مركز نايف بالإنابة: إن المسيرة هدفت إلى توعية مستخدمي السكوتر الإلكتروني بقواعد المرور والتعليمات الواجب اتباعها، وكذلك حول الطرق والمسارات المصرح بالقيادة عليها. لشروط ووسائل السلامة التي يجب اتباعها عند ركوب هذا النوع من الدراجات، والتي تترجم إلى احترام الطرق والممرات، فيسمح بالتجول فيها، ويجب على راكبيها احترام قواعد الطريق، وارتداء خوذة تلبي متطلباتهم. المعايير. أثناء الركوب، يجب ارتداء سترة عاكسة للضوء وتثبيت ضوء أبيض عاكس ساطع على مقدمة الدراجة وضوء أحمر ساطع عاكس على الجزء الخلفي، ويجب أن يكون السكوتر مزوداً بمكابح عاملة.
وأضاف أن المسيرة هدفت إلى الحد من الظواهر والسلوكيات السيئة، والحد من حوادث الطرق والخسائر البشرية على الطرق، بالإضافة إلى تثقيفهم من خلال إعطاء جميع مستخدمي الطريق، بما في ذلك “السائقين والركاب والمشاة”، حقوقهم في استخدام الطريق. لتحقيق أعلى مستويات السلامة ورفع مستوى الالتزام بقواعد وقوانين المرور وجعل… طرق الإمارة أكثر أماناً، مؤكداً أن شرطة دبي لا تدخر جهداً لتوفير الراحة لمستخدمي الطريق وجعلهم يشعرون بالأمان وذلك بتكثيف جهودهم. عمليات أمنية مرورية للحد من المخالفات المرورية وضبط المخالفين والمتهورين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى