أخبار العالم

الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان

ابوظبي – وام

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة 6 طائرات تحمل نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية والإيوائية إلى لبنان لدعم الأشقاء اللبنانيين، والتي شملت أيضاً مساعدات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الأمم المتحدة. الأمم المتحدة. المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال يومين ضمن الجسر الجوي الإماراتي وضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.

وتعكس هذه الإمدادات الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، لتقديم المساعدة الطارئة لأشقائنا في لبنان للمساعدة في التخفيف من حدة الآثار الإنسانية والصحية الحرجة.

ويأتي إرسال هذه الطائرات ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، بتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللبنانيين، ويجسد نهج الحكومة والشعب. وعلى دولة الإمارات أن تقف مع الشعب في أزماته.

وتهدف هذه الاستجابة الإنسانية إلى التخفيف من التداعيات التي تسببت في نقص خطير في الأدوية والمستلزمات الطبية ومعاناة آلاف الأسر بسبب نقص الخدمات الطبية الأساسية، خاصة للمرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

كما انطلقت حملة «الإمارات معك يا لبنان» لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، من الثلاثاء 8 أكتوبر إلى الاثنين 21 أكتوبر، ويشارك خلالها المجتمع والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى