أخبار العالم

مجلس الوزراء يعيد تشكيل «اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال»

وافق مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، خلال جلسته اليوم الأحد، على إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المال. غسيل. ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة بقيادة محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وستعمل اللجنة على وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الجرائم المالية واقتراح الأنظمة والإجراءات والسياسات ذات الصلة في هذا الشأن، بالإضافة إلى تحديد وتقييم مخاطر الجريمة على المستوى الوطني، وتسهيل تبادل المعلومات والتنسيق بين الجهات الممثلة. الكيانات. فيه، وتقييم مدى فعالية نظام مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل المنظمات وتمثيل الدولة في المحافل الدولية ذات الصلة بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما وافق المجلس على إعادة تشكيل اللجنة العليا لحماية المستهلك برئاسة وزير الاقتصاد. تتولى اللجنة تحديد السياسات العامة لحماية المستهلك، ودراسة المقترحات والتقارير المتعلقة بحماية المستهلك المقدمة إليها من وزارة الاقتصاد والجهات المختصة. واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ووضع الخطط والبرامج لتوعية المستهلك وتوعيته بجميع حقوقه والتزاماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى