أخبار العالم

التعاون الخليجي يدعو إلى إنهاء التصعيد ورفع الحصار عن غزة

الرياض – وام
جدد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية دعوته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة.
وقال الأمين العام إنه بعد مرور عام على بدء العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، فإن الوضع الإنساني والأمني ​​والاقتصادي في القطاع يشهد مزيدا من التدهور، مما يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية. إجراءات إنهاء الجرائم الإسرائيلية الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وإنهاء التصعيد العسكري ورفع الحصار وضمان تقديم المساعدات الإنسانية وفتح المعابر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.
وشدد على ضرورة ضمان حماية المدنيين، بمن فيهم عمال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، الذين يواجهون مخاطر جسيمة أثناء قيامهم بواجباتهم الإنسانية.
وقال إن دول مجلس التعاون تطالب دائما بمحاسبة المسؤولين عن الجرائم ضد الإنسانية ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية على الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.
كما أعرب عن موقف دول مجلس التعاون الثابت لصالح القضية الفلسطينية ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية. . وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
واختتم تصريحه بالدعوة إلى توحيد الجهود الإقليمية والدولية من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني، بما يسهم في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى