أخبار العالم

فيديو | ملتقى الإمارات للعطور يوصي بالتعاون مع المصنعين عالمياً

الشارقة: “الخليج”
ملتقى “الامارات للعطور” ينظمه مساء السبت مركز اكسبو الشارقة ضمن فعاليات الدورة الثانية لمعرض “الامارات للعطور والعود” الذي ينظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة واستعرضت، خلال الفترة من 4 إلى 13 أكتوبر، التطورات والابتكارات التي تساعد في تشكيل مستقبل صناعة العطور، وأوصت بضرورة العمل على تحسين آفاق التعاون بين المصنعين ومنتجي العطور محلياً ومحلياً. المستويات العالمية من خلال تنظيم فعاليات وفعاليات متخصصة تكون بمثابة منصات مهمة لكبار مصنعي وتجار العطور للدخول في اتفاقيات وبناء شراكات استراتيجية وتبادل الخبرات والتجارب.
حضر الملتقى عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة مركز اكسبو الشارقة ووليد عبدالرحمن بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة مركز اكسبو الشارقة. مديرو الغرفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي كبرى الشركات والعلامات التجارية المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى مصنعي العطور ورجال الأعمال والمهنيين والزوار.
وتضمن المنتدى جلستين حواريتين حضرهما نخبة من الخبراء العالميين والمتخصصين في صناعة العطور منهم توفيق جبان، مارك دانييل هايمغارتنر وناتالي ميستهاور. وناقشوا عدداً من المواضيع الأساسية أهمها المستقبل. اتجاه صناعة العطور وأهم التقنيات المستخدمة في تجهيز وتخزين العطور وتصنيعها بمواصفات ومعايير الجودة العالية، بالإضافة إلى استعراض أهمية الابتكار في الخلطات العطرية وفن الدمج المتقن بين الدخان والزيوت والعطريات. . بخاخات لإنشاء علامة تجارية خاصة في هذا المجال.
منصة نموذجية
وشدد عبدالله سلطان العويس على أهمية ملتقى «الإمارات للعطور» الذي يجمع نخبة من أبرز المتخصصين في صناعة العطور حول العالم، باعتباره يوفر منصة نموذجية لتعزيز النمو والابتكار في قطاع صناعة العطور، ومحوراً مهماً. فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين العاملين في هذا القطاع المهم، وبالتالي المساهمة في تطوير صناعة العطور التي تجمع بين كونها نشاطاً اقتصادياً واعداً وثقافة مرتبطة بتراث وثقافة الإمارات ودول الخليج العربي. مشيراً إلى أن صناعة العطور تعتبر من الصناعات الواعدة التي تتمتع بفرص استثمارية عديدة، حيث سجلت تجارة العطور في الإمارات نمواً إجمالياً بنسبة 31.6% خلال الربع الأول من العام 2024، لتصل إلى أربعة مليارات و581 مليوناً. درهم إماراتي، مقارنة بثلاثة مليارات و482 مليون درهم لنفس الفترة من عام 2023، ما يؤكد أهمية هذا السوق وضرورة دعمه بمعارض تجارية متخصصة تزيد من فرص ازدهاره.
وأكد العويس أن الملتقى يشكل إضافة نوعية لمعرض «الإمارات للعطور والعود»، ويؤكد أن المعرض يتجه نحو تحقيق المزيد من النجاح، خاصة مع التوجه نحو تنظيم المعرض مرتين سنوياً بهدف تقديم المزيد الخدمات التجارية. وفرص تسويقية للعارضين وتلبية تطلعات الجمهور ومحبي العطور والفخامة وإتاحة الفرصة لهم لشراء أحدث المنتجات العالمية والإقليمية والمحلية وكذلك أفضل أنواع العود. ووجه الشكر لجميع المتحدثين في المنتدى و. المعلومات القيمة التي قدموها والتي تعمل على تحسين صناعة العطور محليا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى